مجتمع

مغربي يحل ثالثا في مسابقة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم

تمكن الشاب حمزة وراش، من الحصول على المركز الثالث فرع “التلاوة والترتيل”، وذلك في مسابقة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده التي تنظمها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت.

وكتب حمزة تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، جاء فيها، “الحمد لله لقد حصلت على المركز الثالث في مسابقة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده في فرع التلاوة.. لتتوالى النتائج الطيبة للمغاربة في المسابقات القرآنية ولله الحمد .. اشكر كل الأصدقاء الذين هنئوني على هذا الفوز .. كل هذا يرجع الى توفيق الله ودعائكم”.

وعرفت المسابقة فوز كا من دولة ماليزيا وإيران والمغرب وتنزانيا في فرع “التلاوة والترتيل”، ودولة الكويت، ومصر وأمريكا وكيينيا وتونس في فرع “حفظ القرآن بالقراءات العشر”، وليبيا والسعودية والنيجر واليمن وتونس في فرع “حفظ القرآن الكريم كاملا”.

يذكر، أن حمزة وراش سبق له أن حصد المركز الأول لمُسابقة البحرين العالمية لتلاوة القرآن الكريم عبر الإنترنت، حيث تُوج بلقب “القارئ العالمي”، وهي المسابقة التي تمت بتنظيم من وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف البحرينية.

وكات حمزى قد أشار في وقت سابق، إلى أنه تعلم القرآن على يد علماء كبار حرصوا على تلقينه القرآن الكريم حفظا وتجويدا وأداء، خاصة الشيخ عبد اللطيف ثابت الذي علمه قواعد التجويد والأحكام ولا يزال، والشيخ محمد الأسلمي في جانب الأداء والنّغم ومنهجية التلاوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *