سياسة

حزب الاستقلال يستنكر التهديد بـ “قتل وقطع رأس” البرلماني حجيرة

أدانت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال بشدة التهديد بالقتل والتصفية الجسدية الذي تعرض له عمدة مدينة وجدة والبرلماني الاستقلالي عن دائرة وجدة انكاد، عمر احجيرة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي العادي للجنة التنفيذية لحزب الاستقلال أمس الثلاثاء بالمركز العام للحزب، وترأسه الأمين العام نزار بركة، ونوقشت خلاله مستجدات المشهد السياسي بالمغرب، والوضع التنظيمي للحزب.

واستنكر حزب الاستقلال في بلاغ للجنته التنفيذية، توصلت به جريدة “العمق”، “التهديد بالقتل والتصفية الجسدية الذي تعرض له مؤخرا الأخ عمر احجيرة، عبر شريط فيديو تم بثه على شبكة التواصل الاجتماعي”.

وأعلن اللجنة التنفيذية للحزب في البلاغ ذاته، “تضامنها المطلق معه، كما تطالب السلطات بالتحريك الفوري للمتابعة القضائية في حق مرتكب هذا الفعل الشنيع، ومعرفة كل المعطيات المتعلقة به”.

وكان عمر حجيرة قد تلقى عمر حجيرة، تهديدا صريحا بالقتل، من طرف شخص، ظهر يوم الأحد الماضي في “فيديو” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وقدم نفسه على أنه ابن مدينة وجدة ومنطقة أهل أنكاد القروية.

وخاطب الشخص المذكور البرلماني حجيرة بقوله: “أنت تسببت لنا في مشاكل وكنت السبب في إغلاق الحدود وتركت 2000 عائلة كانت تعيش مع الجزائريين بدون عمل”.

قبل أن يضيف في الفيديو ذاته، “روح تشكي أنا منخاف حتى من واحد والله حتى نقطع لك راسك، وإلا أهل انجاد مبغاوش اكونو رجال أنا نكون راجل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *