سياسة

يتيم يستقبل نظيره البوروندي ويدعو لتقوية التعاون بين البلدين

استقبل محمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني اليوم الجمعة فليكس مبوزيرينكا، وزير الوظيفة العمومية والشغل والتشغيل البورندي، الذي يقوم بزيارة عمل لبلادنا من 16 إلى 20 أبريل 2018 رفقة وفد هام من كبار الموظفين.

تهدف هذه الزيارة إلى الاستفادة من التجربة المغربية في مجالات تدبير الموارد البشرية في الوظيفة العمومية وكذا في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

خلال استقبال الوزير البورندي وبعد كلمة الترحيب، أكد وزير الشغل والإدماج المهني على ضرورة تقوية وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

وبهذه المناسبة قدم محمد يتيم، عرضا حول الخطوط العريضة لعمل وزارة الشغل والإدماج المهني بخصوص الأوراش التي يتم إنجازها خاصة في مجال سياسات التشغيل والشغل والحماية الاجتماعية.

ومن جانبه أكد الوزير البورندي على اهتمامه الكبير بما ورد في محاور كلمة الوزير والتي تتطابق مع توجهات وزارته خاصة فيما يتعلق بقابلية تشغيل الشباب وتنمية القدرات وخلق فرص الشغل.

كما أكد الوزير البورندي على ضرورة تنمية وتعزيز التعاون جنوب-جنوب لما فيه من فرص تقدم وتطور القارة الإفريقية.

وبعد هذا اللقاء، وبعد تبادل الهدايا بين الوزيرين قام الوفد المرافق للوزير الذي يضم خبراء عن الوزارة البورندية بعقد جلسة عمل مع أطر وزارة الشغل والإدماج المهني تم خلالها تبادل المعلومات والتجارب في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *