آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

لجنة الفيفا تكشف ثغرات في ملف موروكو “2026”

أكدت لجنة ترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2026، في اجتماعها يوم أمس بالصحافة الوطنية، أن لجنة الفيفا الخاصة “TASK FORCE”، أعطت بعض الملاحظات السلبية على بعض الملاعب في الملف المغربي.

وحسب ما أكد رئيس لجنة ترشيح المغرب لمونديال 2026 مولاي حفيظ العلمي، فإن لجنة الفيفا الخاصة أبدت ملاحظاتها، على ملعب مراكش الكبير، بوجود نقطتين سلبيتين وهما مدرجات الملعب التي صممت بشكل لايتيح لجزء من الجماهير لمشاهدة المقابلات بشكل واضح، بالإضافة إلى حلبات ألعاب القوى المتواجدة بملعب مراكش وبمختلف الملاعب المرشحة لتنظيم كاس العالم 2026.

العلمي أكد يوم أمس أن الملاحظات التي أشارت لها الفيفا، تهم كذلك لوحات الاشهار المتواجدة بالملاعب المرشحة لتنظيم المونديال، التي تحجب هي الأخرى رؤية كاملة للجماهير.

ووعد العلمي، على أن تقرير مفصلا سوف تبعثه لجنة ترشح المغرب للمونديال الأسبوع المقبل، سيجيب على كل الملاحظات السلبية التي سجلتها الفيفا، كما أنه سيطرح حلول لتجاوز هذه النقاط السلبية.

واختتمت لجنة الفيفا الخاصة زيارتها يوم الخميس الماضي للمغرب، حيث كانت أخر محطاتها مدينة الدارالبيضاء، وذلك بعد أن زارت كل من مراكش وأكادير، طنجة، تطوان، واطلعت على أشغال ملعب تطوان الكبير، بالإضافة إلى ملعب بنسليمان الكبير.

جدير بالذكر، أن لجنة ترشح المغرب لمونديال 2026، عقدت يوم أمس الجمعة لقاء صحفي على هامش زيارة لجنة الفيفا الخاصة task force، للمغرب مابين 16 و19 أبريل الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *