أخبار الساعة

اشتوكة: المهرجان القرآني يكرم الشيخ أبو الحق ويستضيف الدكتور بنحمزة في دورته التاسعة

تستقبل مدينة بيوكرى هاما عددا من مشاهير القراء والعلماء على مدى أربعة أيام، من 26 ابريل 2018 الى غاية 29 منه بالمركب الثقافي سعيد اشتوك في إطار فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان القرآني تحت شعار قول الله تبارك وتعالى : “وبالحق انزلناه وبالحق نزل”.

ويأتي تنظيم هذه النسخة التاسعة بعد النجاح الذي عرفته الدورات السابقة،والتي ساهمت في التعريف بالموروث الثقافي والتربوي والحضاري للإقليم،وفي تعزيز الثوابت الدينية والوطنية للمملكة، حيث يعتبر المهرجان الديني الوحيد والموعد الأهم على مستوى الجنوب الذي يهتم بالمدارس العتيقة من خلال تكريم سنوي لمشايخها الأجلاء.

وسيحل الدكتور مصطفى بنحمزة عضو المجلس العلمي الاعلى ورئيس المجلس العلمي المحلي لوجدة ضيفا على فعاليات المهرجان حيث سيلقي محاضرة مركزية في موضوع ” رؤية معاصرة لقضايا المرأة في القرءان الكريم “.

و بالاضافة إلى اجراء الدور النهائي في مسابقة حفظ القرءان وتجويده ، ستتوج الدورة التاسعة بتكريم الفقيه الجليل الحاج الحسين ابو الحق فقيه المدرسة العتيقة اكونكا بجماعة امي مقورن و التي تعتبر احدى اقدم المدارس العتيقة بالمنطقة و التي تخرج منها عدد كبير من الفقهاء والعلماء، كما ستعرف الدورة مشاركة العديد من القراء المشهورين ، ومجموعات المديح والسماع ، إضافة إلى تنظيم أنشطة واروقة موازية.

يشار إلى أن تنظيم المهرجان لجنة مشتركة مكونة من المجلس العلمي المحلي لاشتوكة ايت باها وجمعية سيدي الحاج الحبيب للتربية والثقافة والجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية فرع شتوكة ايت باها والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالإقليم. بشراكة مع الجماعة الترابية لبيوكرى والجماعة الترابية لامي مقورن والمجلس الإقليمي لاشتوكة ايت باها وداعمين آخرين.

https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/04/763DveVGZTgfWF601490120cd16014d179c039a.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *