أخبار الساعة، خارج الحدود

مصر توقع اتفاقية مع البنك الدولي بقيمة 500 مليون دولار لدعم استراتيجية تطوير التعليم

وقعت مصر والبنك الدولي، على اتفاقية بقيمة 500 مليون دولار لدعم استراتيجية تطوير التعليم.

ووقع الاتفاقية، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طارق شوقي، عن الجانب المصري، وأسعد عالم، المدير الإقليمي للبنك الدولي في مصر، وذلك هلى هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي، المنعقدة حاليا بواشنطن (16 – 22 أبريل).

وأكدت سحر نصر، في بيان صحفي اليوم الأحد، أن مصر ملتزمة بتطوير نظام التعليم لبناء جيل منتج مؤهل تأهيلا جيدا للعالم التنافسي، مشيرة إلى أن هذا الاتفاق سيركز على عدة محاور، أهمها تحسين منظومة التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، وتنمية مهارات وقدرات المعلمين، وتطوير وسائل التدريس للطلاب، وتكثيف استخدامات التكنولوجيا الحديثة في العملية التعليمية، ووضع نظم متقدمة وفعالة للتقييم والمتابعة من أجل ضمان التطوير المستمر لأداء منظومة التعليم في مصر.

من جانبه، أبرز طارق شوقي، أن الهدف من هذه الاتفاقية هو تزويد الطلاب بالكفاءات التي يحتاجون إليها لإقامة مجتمع “يتعلم ويبتكر”، مضيفا أن مشروع دعم إصلاح التعليم في مصر، سيساهم في تطوير منظومة التعليم من خلال مبادرات تحديث “جريئة”، تركز أكثر على الدور الحيوي لإصلاح قطاع التعليم في التحول الاجتماعي في مصر.

بدوره، اعتبر المدير الإقليمي للبنك الدولي في مصر، أسعد عالم، أن تقوية منظومة التعليم تشكل عنصرا هاما في تحسين الإنتاجية وتعزيز معدلات النمو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *