مجتمع

“بريكولما” أول موقع مغربي يحارب البطالة.. ومؤسسه يكشف أهدافه

أنشئ مجموعة من الشباب المغاربة، أول موقع إلكتروني مغربي لمحاربة ظاهرة البطالة في المجتمع، يحمل اسم “بركولما.كوم”، “www.bricolma.com”.

وحسب محمد الوهابي، أحد الشباب الذي أسسوا الموقع، فإن “الهدف من إنشاء هذا الأخير هو اجتماعي، ومحاولة لإيجاد فرص داخل الأشخاص الذين لا يتوفرون على مستوى تعليمي جيد ولكن “عندهم حرف” وفق تعبيره.

وأضاف الوهابي، في تصريح لجريدة “العمق”، أن “الهدف من أي موقع أو أي عمل، يكون الربح ولا أحد ينكر ذلك، ولكن أردنا من خلال الموقع الربح وفي نفس الوقت تقديم خدمة للمجتمع، مشيرا إلى أن “الهدف أيضا على المدى البعيد هو تحسين الخدمات ومحاولة الربح من أجل الاستمرار، لأنه وكما قلت سابقا نحن نستهدف فئة من مجتمع مستواها التعليمي ليس بالكبير”.

ولفت الوهابي، الذي يتابع دراسته رفقة مؤسسي الموقع بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة، إلى أنهم “اختاروا الدارجة لتبسيط الأمر على المستخدمين”، مضيفا أن “الموقع الذي انطلق منذ أقل من شهر، اشترك فيه إلى حدود الساعة ما يقارب 1000 حرفي”.

ومن جهة أخرى، أكد فريق “بريكولما.كوم”، في بلاغ توصلت “العمق” بنسخة منه، “أنهم الأن لا يفكرون في الربح الآن من الموقع بل يفكرون في تحسين خدماته، من أجل المساهمة ولو بشكل قليل في محاربة ظاهرة “الشوماج” التي تنخر في جسد مجتمعنا” وفق تعبيرهم.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *