أخبار الساعة، مجتمع

النقابة الوطنية للشاحنات تعلق إضراب يومين بكلميم لهذه الأسباب

أحمد الهيبة صمداني – كلميم

علق المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للنقل صنف الشاحنات بجهة كلميم وادنون، إضرابا عن العمل بالشاحنات لمدة 48 ساعة بشارع محمد السادس بكلميم قابلة للتمديد، أمام مقرات المصالح الإدارية المعنية، مزمع خوضه ابتداء من الساعة الثامنة من صباح يوم الاثنين 23 أبريل 2018 احتجاجا على رفض المندوبية الجهوية لوكالة الحوض المائي تجديد الرخص للمهنيين بنقل مواد البناء من المقالع التابعة للجهة، ومطالبة الجهات المسؤولة بوقف نزيف تهريب الرمال من مدينتي العيون وطرفاية خارج اطار القانون. حسب بلاغ توصلت به “العمق”.

وأشار المكتب الجهوي في بلاغها، إلى أن رفض المندوبية الجهوية لوكالة الحوض المائي، تجديد الرخص للمهنيين “نتجت عنه انعكاسات سلبية على المهنيين وأسرهم بجهة كلميم وادنون (حوالي 900 أسرة)، وسيتسبب في انعكاسات خطيرة على التوازن البيئي والايكولوجي بشواطئ مدينتي العيون وطرفاية”.

وعزت النقابة الوطنية للنقل صنف الشاحنات بجهة كلميم وادنون، في بلاغها، تعليق إضرابها “لاستجابة السلطات الجهوية للحوار مع المكتب النقابي لوضع حد لهذا المشكل تم يومه الجمعة 20/04/2018 عقد جلسة حوار نقابي، بناء على تعليمات من والي جهة كلميم وادنون بمقر باشوية كلميم بحضور باشا المدينة و ممثل عن المندوبية الجهوية للحوض المائي من جهة والمكتب النقابي من جهة ثانية”.

وحسب البلاغ ذاته فقد “تمت تسوية كافة النقاط الواردة في الملف المطلبي للمكتب النقابي”، إذ سجل “المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للنقل صنف الشاحنات بكلميم ارتياحه للأجواء الايجابية التي مر فيها الحوار بين الأطراف المعنية، معلنا على “استجابة إدارة الحوض المائي لتسليم التراخيص لكافة المهنيين بالجهة على قدم المساواة بشكل فوري ابتدأ من يوم عقد الحوار أعلاه”.

وأوضح المكتب في بلاغه على أن السلطات الإقليمية بكلميم تعهدت، في شخص باشا المدينة بناء على تعليمات صارمة من والي الجهة إلى كافة الأجهزة المكلفة بمراقبة الطرق، بوضع حد نهائي لتهريب الرمال القادمة من شواطئ جهة العيون الساقية الحمراء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *