أخبار الساعة

850 مستفيدا من قافلة طبية متخصصة بإقليم الناظور

استفاد 850 مواطنا من ساكنة جماعة راس الماء بإقليم الناظور والمناطق المجاورة، من قافلة طبية متخصصة نظمتها مندوبية وزارة الصحة بالإقليم، أول أمس السبت، بشراكة مع جماعة راس الماء وبتعاون مع السلطات المحلية والإقليمية.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة، اليوم الاثنين، أن هذه القافلة التي تندرج في إطار تعزيز العرض الصحي، وتقريب الخدمات الصحية والعلاجية من ساكنة المناطق النائية، قدمت خدمات طبية عامة ومتخصصة، همت الطب العام، وطب الأطفال، وطب النساء والتوليد، وطب الأسنان، وطب الغدد والسكري والضغط الدموي، بالإضافة إلى فحوصات بالصدى وتحاليل مخبرية للكشف عن نسبة السكري في الدم.

وأضاف البلاغ أن المرضى والمصابين استفادوا أيضا من كميات مهمة من الأدوية الحيوية والمواد الصحية مجانا، بحسب الوصفات الطبية.

ولإنجاح هذه القافلة، عبأت مندوبية وزارة الصحة بإقليم الناظور عددا من الأطر الطبية العامة والمتخصصة، إلى جانب ممرضين وتقنيين وإداريين. كما وفرت سيارات للإسعاف الطبي وتجهيزات بيوطبية ووحدة متنقلة خاصة بعلاج الأسنان.

وأشار البلاغ إلى أنه موازاة مع ذلك، وفي إطار التكافل الاجتماعي، تم تنظيم عملية ختان جماعية لفائدة 61 من أبناء الأسر المعوزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *