سياسة

البيجيدي يعلن نزول قادته إلى الشارع لتأطير مظاهرات فاتح ماي

أعلن حزب العدالة والتنمية نزول قادته للشارع بقوة للمساهمة في تأطير المهرجانات الخاصة باحتفالات فاتح ماي لهذه السنة إلى جانب قيادة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، موضحا أنه جرت بذلك العادة بين الحزب وهذه المركزية النقابية، موجها مناضلي ومناضلات الحزب للمشاركة المكثفة في هذا الاستحقاق العمالي السنوي.

وأشار بلاغ لأمانة حزب “البيجيدي” توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إلى أن أعضاء الأمانة العامة أكد على أهمية استمرار الأوراش الإصلاحية المختلفة، سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا، وعلى تعبئة الحزب من أجل تدعيم إنجازها وتسريع إيقاعها.

وأوضح البلاغ أن الأمانة العامة قررت تنظيم ندوة صحافية للتواصل بشأن حصيلة عمل الحزب للفترة السابقة على انعقاد المؤتمر الوطني الأخير في إطار برنامجها السنوي، موضحا أنه سوف تنعقد هذه الندوة على هامش انعقاد اللجنة الوطنية يومي السبت والأحد 19 و20 ماي المقبل.

وأضاف المصدر ذاته أنه في الشأن التنظيمي، استمعت الأمانة العامة لتقرير لسليمان العمراني النائب الأول للأمين العام عن الاجتماع الأول للجنة الحوار الداخلي، والذي تميز بالكلمة الافتتاحية للأمين العام، مشيرا إلى أن اللقاء تميز بالحضور الوازن لأعضاء اللجنة وبالأجواء الأخوية والإيجابية التي سادته وبالنقاش العميق الذي طبعه وبالمخرجات الهامة التي تمخضت عنه.

وأفاد المصدر نفسه أن عبد الحق العربي المدير العام للحزب قدم تقريرا عن الاجتماع الأخير للإدارة العامة والذي كشف مجمل الأوراش التي تشتغل عليها هذه الهيئة، موضحا أنه في سياق هذا التقرير دعت الأمانة العامة إلى ضرورة استثمار الاستحقاقات التنظيمية التي يشهدها الحزب حاليا من أجل تعزيز التعبئة الداخلية لمواجهة رهانات المرحلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *