أدب وفنون، مجتمع

فنانون مغاربة يتجاهلون “المقاطعة” .. وهؤلاء فقط من شاركوا

انضم عدد من الفنانين المغاربة إلى حملة مقاطعة دعا لها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما تجاهل آخرون الموضوع ولم يتفاعلوا معها رغم حضورها البارز على “الفايسبوك”.

ومن بين المغنيين اللذين انخرطوا في الحملة منذ بدايتها، المغني الشعبي عبد الستاتي الذي أصدر أغنية تنتقد غلاء الأسعار بعنوان “كلشي غلا”، ونشرها على صفحته في الفايسبوك دون الإشارة بشكل مباشر لدعمه للحملة.

ولم يكن الستاتي، الوحيد الذي انضم للحملة التي شارك فيها مئات المغاربة، بل أكدت الممثلة المغربية جميلة الهوني والتي سبق لها وأن جسدت دور “التايكة” في المسلسل الشهير “وجع التراب” مشاركتها في الحملة عبر تغيير صورة حسابها الشخصي على الفايسبوك، ونشرت الهاشتاغ الرسمي للحملة “مقاطعون”.

وكانت قد انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، نهاية الأسبوع الماضي، حملات واسعة لمقاطعة بعض المنتوجات الاستهلاكية، والتي لقيت تفاعلا كبيرا من طرف النشطاء.

وتناقلت العشرات من الصفحات صورا للمنتوجات موضوع الحملة، مرفوقة بهاشتاغ ” خليه يريب، مازوطكوم حرقوه، ما توعتش ليا جيبي”، كما أرفقت بعض الصور الداعية للمقاطعة، بعبارات من قبيل، “المقاطعة ثقافة الشعب وأسلوب حضاري وليس تخلف كما يظنه البعض”، و”للتذكير يمكننا الاستغناء عن بعض المنتوجات لفترة حتى تعود المياه إلى مجاريها وحتى تنقص أسعارها أقل ما كانت عليه في السابق لردع بعض الشركات الجشعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *