مجتمع

معهد “ألفا” يفتح تدريباته أمام الإعلام بحضور “إسرائيلي”

في غمرة استمرار التحقيقات الأمنية والقضائية مع عبد القادر إبراهيمي مؤسس معهد ألفا “الإسرائيلي” لتدريب حراس الشخصيات، قرر هذا الأخير استضافة والي هسكيا، أحد خبراء الأكاديمية “الإسرائيلية” لتدريب الحراس الشخصين بدولة الاحتلال.

وأكد مدير المعهد في تصريح لجريدة “العمق” أن معهده سيفتح لأول مرة الباب أمام وسائل الإعلام، رافعا بذلك “السرية” عن أنشطة المعهد “المثير للجدل”، موضحا أن المعهد سينظم تدريبا دوليا بمشاركة خبير “إسرائيلي” في فنون التدريب، وذلك بداية ماي المقبل.

وقال إبراهيمي “حضور الخبير “الإسرائيلي” والي هسكيا، إلى المغرب في الأيام القليلة المقبلة هو بمثابة تبرئة لي حول مزاعم تدريب أمازيغ وتشكيل ملشيات وغير ذاك”، موضحا ” أنه قد أشعرت السلطات المختصة باستضافته، وأنه مدهم بنسخة من جواز سفره”.

اقرأ أيضا: الأمن: التحقيق مع مدير ألفا “الإسرائيلي” مستمر .. وإبراهيمي يوضح

وزاد “أنا مطبع مع إسرائيلي فيما ينفعنا في مجال التدريب”، موضحا أنه “لا يوجد أي قانون مغربي يجرم التطبيع مع “إسرائيل”، مشيرا إلى أنه ليست هذه أول مرة سيستضيف فيها المعهد طاقما “إسرائيليا”، بل كان يقوم بذلك منذ سنتين، مشددا على أنه يشتغل وفق إطار قانوني بمعهد قانوني تعلم به السلطات المختصة.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد باشرت أبحاثا وتحريات معمقة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن أهداف وأنشطة “معهد متخصص في تدريب الحراس الخاصين والحماية المقربة”، ورصد ارتباطاته المحتملة بجهات داخلية أو خارجية.

وتفجر الموضوع حين كشفت هيئتان مناهضتان للتطبيع في ندوة صحفية تحت شعار من “التطبيع الصهيوني.. إلى تهديد أمن الوطن واستقراره”، يوم الثلاثاء 17 أبريل 2018، عن قيام معهد ألفا الإسرائيلي، بتدريب مغاربة على استعمال مسدسات في الجبال القريبة من بومية سنة 2017 بالبزة العسكرية تحت إشراف كادر فرنسي، و”إسرائيلي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *