منوعات

صفحة محمد السادس على فيسبوك تتراجع عن دعم حملة المقاطعة

بالشكل المفاجئ الذي أعلنت فيه صفحة محمد السادس على فيسبوك، والتي يتجاوز عدد متابعيها 3 ملايين شخص، عن مساندتها لحملة المقاطعة التي تستهدف 3 شركات مختصة في تسويق المحروقات والحليب والماء، تم بالشكل ذاته حذف التدوينة الداعية للمقاطعة والتي نشرها مالك الصفحة سفيان البحري.

وفي الوقت الذي عرفت التدوينة فيه موجة تفاعل كبيرة جدا من طرف زوار الصفحة ومستحسنة لها، حتى بادر أدمين الصفحة بعد ساعات من نشر التدوينة إلى حذفها، حيث أثار إعلان الصفحة دعمها للمقاطعة كثيرا من الأسئلة بشأن رضى القصر الملكي عنها، خاصة وأن الصفحة تعد شبه منصة رسمية لنشر صور الملك محمد السادس الشخصية.

وجاء في التدوينة المحذوفة: “مقاطعون .. لسنا خونة .. لسنا مداويخ .. الإتحاد قوة… لا للغلاء على أبناء الشعب .. ثقافة شعب .. الله الوطن الملك”، وذلك مع صورة مركبة تجمع الملك محمد السادس مع مدير الصفحة سفيان البحري، إضافة إلى قنينة ماء تابعة لشركة أخرى غير معنية بالمقاطعة.

وعبّر مجموعة من متابعي الصفحة عن سعادتهم بانخراطها في حملة المقاطعة، حيث كتب أحد النشطاء: “الملك نصره الله لن يرضى أن يستغل مواطنيه من قبل جشع هذه الشركات التي تغولت واستعبدت الشعب، كما أنه لن يرضى أن يخون الشعب وينعت بالمداويخ من قبل مسؤولين سياسيين وبيروقراطيون استغلاليون، حياك الله أخي سفيان البار لوطنه وملكه”.

غير أن الصفحة المذكورة قامت بحذف التدوينة بعد ساعات من نشرها وتداولها بشكل كبير بين متابعي الصفحة، دون كشف أسباب الحذف أو توضيحها، فيما حاولت جريدة “العمق” استفسار القائم على الصفحة عن هذا الحذف عبر خاصية الرسائل، لكن دون جواب.

يُشار إلى أن صفحة الملك محمد السادس دأبت على نشر الصور الخاصة للملك محمد السادس وهو يتجول في شوارع المملكة وخارج المغرب، وصورا تجمع الملك مع مواطنين مغاربة وأجانب داخل المغرب وخارجه، مما جعلها أشهر صفحة مهتمة بتتبع أنشطة الملك غير الرسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *