المغرب العميق، مجتمع

تفاصيل جديدة عن مصرع عاملين في منجم بزاكورة عشية عيد العمال

في تطورات جديدة حول مأساة مصرع عاملين داخل منجم تقليدي يستخرج منه معدن “الباريتين” بجماعة “النقوب” بتراب إقليم زاكورة، تمكنت عناصر الوقاية المدنية من انتشال جثة العامل الثاني بعد عملية بحث تحت الأنقاض دامت 8 ساعات.

وأكد مصدر مطلع لجريدة “العمق”، أن جثة الهالك الثاني في فاجعة انهيار غار بمنجم تقليدي بدوار “اسديدن” التابع لجماعة “النقوب”، قد تم انتشالها في حدود الثانية من صباح اليوم الثلاثاء، بعد عمليات بحث استمرت لعدة ساعات وتم الاستعانة فيها بآليات للحفر وإزالة الحجارة.

إقرأ أيضا: عشية عيد العمال.. مصرع عاملين بزاكورة أحدهما قاصر بمنجم تقليدي (صور)

وأوضح المصدر ذاته، أن العاملين الهالكين أحدهما قاصر حيث لا يتجاوز عمره 15 سنة، والثاني في بداية عقده الثالث، وينحدران من دوار “اسديدن”، مضيفا أنهما يشتغلان لحساب شركة محلية تقوم باستخراج معدن “الباريتين”.

ولقي عاملان، أمس الاثنين، مصرعهما إثر انهيار صخري بأحد المناجم التقليدية بجماعة “النقوب” بتراب عمالة زاكورة، وذلك على بعد ساعات من احتفال الطبقة العاملة بعيدها الأممي.

الحادث وقع في حدود الساعة الثالثة بعد زوال أمس الاثنين، حيث كان عاملان أحدهما قاصر يعملان في التنقيب عن معدن “الباريتين” بمنجم تقليدي بجماعة “النقوب”، قبل أن يتفاجأ بانهيار صخري أودى بحياتهما في الحال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *