مجتمع

مستخدمو “ميدي1 تيفي” يواصلون الاحتجاج ويحذرون إدارة القناة

واصل المكتب النقابي لمستخدمي ومستخدمات قناة “ميدي 1 تيفي”، في مواصلة تنظيم الأشكال النضالية ضد إدارة القناة، وذلك بسبب اتهام الأخيرة بتجميد الحوار الاجتماعي وللمطالبة بتحسين ظروف العمل، وتخفيف الضغط المؤدي إلى الإرهاق والأخطاء.

وفي هذا السياق نظم المكتب النقابي المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية إنذارية، عبّر من خلال المحتجون عن سخطهم وتذمرهم مما أسموه “العشوائية والارتجالية التي تطبع تسيير المؤسسة”، فيما نوه بلاغ للمكتب بانخراط المستخدمين تعبئتهم الكبيرة، من أجل إنجاح مختلف المحطات النضالية التي تروم تحقيق تطلعاتهم المهنية والاجتماعية المشروعة.

ودعا المكتب ضمن بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إلى مواصلة النضال من أجل تحقيق المطالب الرامية إلى إلى تحسين الوضع الاجتماعي والمهني داخل المؤسسة، وصون المكتسبات، مُشيدا في الآن ذاته بالانخراط الكبير والمكثف لمهنيات ومهنيي القناة في هذه الوقفة الاحتجاجية.

وحذر البلاغ، الإدارة العامة للقناة وعلى رأسها الرئيس المدير العام، من أن هذا الشكل الاحتجاجي الإنذاري ستعقبه مزيد من الأشكال الاحتجاجية، محملا الإدارة مسؤولية ما قد يترتب عن تجميد الحوار الاجتماعي من عواقب وخيمة داخل المؤسسة.

وكانت النقابة قد عبّرت في بلاغ سابق عن رفضها “للقرارات الأحادية التي تتخذها الإدارة، ومحاولة الإجهاز على نظام التقييم السنوي كما جرى الاتفاق عليها سابقا، وكذا محاولة ضرب مكسب أحد الأقسام الخاصة بالجدول الزمني للعمل”، معبرة أيضا عن استنكارها لتوقيف اللقاءات حول الاتفاقية الجماعية، منددة بتكريس الهشاشة داخل القناة مهنيا واجتماعيا، عبر اعتماد التعاقد بالمناولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *