مجتمع

عبارة “المهمات الصعبة” تجر على مسلم انتقادات المقاطعين

أثار فيديو ظهر فيه مغني الراب الشهير محمد المزوري الملقب بـ”مسلم”، معلقا على حملة المقاطعة التي انخرط فيها عدد من المغاربة منذ أسابيع، انتقادات واسعة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وذلك بعد أن صرح بالقول “أنا للمهام الصعبة، وللأشياء الأبعد والأعمق من مقاطعة الماء والحليب” .

ولم يتوقف مغني الراب مسلم، عند ذلك، بل هاجم بعض المساندين لحملة المقاطعة، بالقول إنها “لا تستحق دعم من شخصيات معروفة، وهذا أسهل ما يمكن أن يقوم به الشعب”.

وتابع، مسلم  “بالنسبة للمقاطعة، فالمنطق والعقل، وتوجهي ومبادئي والأغاني التي أؤدي كلها مسائل تؤكد أنني مع المقاطعة”، ليختم الفيديو بالقول، ” أنا أقول للمقاطعين على سلامتكم، وأخير اتحد وتضامن الشعب..برافو تحياتي “.

تفاعل مسلم مع الحملة، أثار عليه موجة من الغضب، حيث انتشرت تدوينات على “فايسبوك” تنتقد طريقة تعاطي مسلم مع المقاطعة.

وفي هذا الإطار قالت إحدى الناشطات، تدعى نسيبة  “أسوء صفة قد تجدها في الشخص.. سواء كان أخا، صديقا، زوجا، جارا، أستاذا ، زميلا، سياسيا .. أو فنانا .. هي صفة التكبر، طريقة الحوار و الرد لها وقع كبير على قلب و روح المُتلَقِّي الذي يسمعك، فحاول أن تكون طيبا و لبقا في التعبير عن رأيك.. المغني مسلم، بكِبره، و عجرفته، أساء للمشوار الذي شقه و هو يغني عن قيم العدل، الحشمة، العلم، و رضا د الوالدين، الأخوة.. و ما إلى ذلك من الأخلاق، قبل أن يسيء لأي مُقاطع في مجتمعنا..
انا أخاي ديالي ما عندك باش تآذيني اذا هضرتي معفر و طالع للسماء.. كتآذي غي راسك و كرامتك”.

وقال ناشط آخر يدعى عبد الحق، “لا مجال للخطأ و الزربة في التعليق على المقاطعة، كاين جوج فراقي يا معنا يا معاهم، مسلم زرب و بالدليل، ومحاولش يستافد من المدير ديال صنطرال، المهمة الصعبة هيا لي حطيتي راسك فيها و تحاول تلقى كيفاش تفكها”.

واعتبر ناشط آخر، يدعى محمد ، أن مسلم لم يسئ للحملة، مشيرا بالقول، “إستمعتُ لعدة مرات لمقطع فيديو نشره المغني مسلم فلم أجد فيه أي وصف مسيء بل عبر بوضوح عن مساندته للمقاطعة، وإن جنح لكلمة “المهمات الصعبة” فتغفرها له أغانيه المتميزة ومساره الحافل بالتضييق والمنع”.

ناشط آخر يدعى  مصطفى قال في تدوينة له إن “مسلم قالكم فَيّقْتكم والله اخويا مسلم ما عمرني سمعت لشي أغنية ديالك وخا نتساطح معاها كنضرب فيها ونزيد، لا عَوَلنا عليك فقنا بكري”.

 

https://www.youtube.com/watch?time_continue=40&v=bT4CKVq42Ic

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *