أخبار الساعة

اليزمي في زيارة عمل لكرواتيا للتعرف على تجربتها في مجال حقوق الإنسان

قام ادريس اليزمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بزيارة عمل إلى جمهورية كرواتيا امتدت من 1 إلى 3 ماي بهدف التعرف على تجربة الجمهورية في مجال حقوق الإنسان وتباحث سبل التعاون المشترك، تم خلالها إجراء سلسلة من اللقاءات مع مسؤولين كرواتيين مكلفين بحقوق الإنسان.

وفي لقاء جمع كلا من اليزمي  ونور الهدى مراكشي، سفيرة المملكة المغربية، بميلوراد بيبوفاك، رئيسة لجنة حقوق الإنسان وحقوق الأقليات الوطنية بالبرلمان الكرواتي، تبادل المسؤولان خبرات البلدين والعمل الذي تقوم به كلتا المؤسستين في مجال تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها. وبعد الإشادة بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، أعرب المسؤولان عن التزامهما برفع مستوى التعاون وتبادل الخبرات بين المؤسستين.

من جهة أخرى، تم استقبال اليزمي من طرف سلونجساك، أمبودسمان من أجل الأشخاص في وضعية إعاقة ومساعدها، داريجو جيريزيك ومستشارتها برانكا مييك سلي.

وخلال هذا اللقاء، سلط  اليزمي الضوء على العمل الذي يقوم به المجلس من أجل تعزيز حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة مع التذكير بالصلاحيات الجديدة المنصوص عليها في القانون 76.15 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان والذي يخول للمجلس ﺻﻼﺣﻴﺎت اﻵﻟﻴﺔ اﻟﻮﻃﻨﻴﺔ لحماية اﻷﺷﺨﺎص في وضعية إﻋﺎﻗﺔ.

وقد شكلت هذه الزيارة فرصة تعرف خلالها  اليزمي على تنظيم وطريقة عمل مكتب الأمبودسمان من أجل الأشخاص في وضعية إعاقة، وكذلك التحديات الرئيسية في مجال حماية حقوق هذه الفئة داخل الجمهورية.

وعلى هامش هذا اللقاء، التقى اليزمي بمدير مكتب حقوق الإنسان وحقوق الأقليات القومية، ا برانكو سوكاناك. حيث تعرف على عمل المكتب المختص في تقديم الخبرة للحكومة في مجال مكافحة الاتجار بالبشر وجرائم الكراهية وحماية الأقليات القومية وكذلك حول إدماج اللاجئين في المجتمع الكرواتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *