أخبار الساعة، مجتمع

المنتدى الدولي للإعلام بأكادير يفتتح دورته السادسة ويوقع شراكة مع الجزيرة

أحمد الهيبة صمداني – أكادير

أُعطيت أمس الجمعة 4 ماي 2018، انطلاقة فعاليات المنتدى الدولي للإعلام بأكادير في دورته السادسة، المنظم من طرف المرصد الجامعي للدراسات والأبحاث في الإعلام والاتصال بجامعة ابن زهر بأكادير، تحت شعار “المستقبل الرقمي”، بمشاركة دولية لصحفيين من قطر، الجزائر، تونس، مصر والمغرب.

وفي كلمة بالمناسبة، قال حسن حمائز، منسق الماستر والإجازة المهنية للتحرير الصحفي والتنوع الإعلامي، إن “جامعة ابن زهر تفتح أحضانها للإعلاميين من داخل المغرب وخارجه”، مضيفا أن هذه الدورة تتميز بعدة أوراش تكوينية يشرف عليها معهد الجزيرة للإعلام، وتستمر إلى غاية 06 من شهر ماي الجاري.

وفي السياق ذاته أعرب عمر حلي، رئيس جامعة ابن زهر، في مداخلته عن سعادته “كون هذا الملتقى صار عرفا”، مؤكدا ما قاله منسق الماستر والإجازة المهنية للتحرير الصحفي والتنوع الإعلامي، أن هذا اللقاء ليس أدبيا بالمعنى الكلاسيكي، بل تتخلله ورشات إعلامية من طراز عال.

هذا، وعرفت هذه الدورة توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة ابن زهر، ومعهد الجزيرة للإعلام كتتويج لمسلسل من التعاون بينهما والذي استمر لسنوات.

وموازاة مع ذلك عرف المنتدى لقاءات مفتوحة، وندوات علمية يؤطرها إعلاميون وباحثون، وأكاديميون في قضايا عدة ومنها الهجرة، والإعلام، والمجتمع، والاقتصاد الرقمي، وصحافة الموبايل/الهاتف، علاوة على تكوينات لفائدة الطلبة، من تأطير معهد الجزيرة للإعلام تنطلق من يوم غد السبت.

ويشار إلى أن المنتدى شهد تكريم الصحفية والمدونة المغربية التي تألقت بالديار الايطالية “كريمة موال”، كما أن معهد الجزيرة للإعلام كرّم جامعة ابن زهر، في شخص رئيسها عمر حلي، بإهدائه مجسما على شكل ميكروفون من نوع خاص، في حين كرمت الجامعة بدورها معهد الجزيرة، في شخص ممثل معهدها الإعلامي سعيد حرفوش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *