مجتمع

مستخدمو وكالة تابعة للحقاوي بأكادير: نحن في مؤسسة ولسنا في ضيعة

أحمد الهيبة صمداني – أكادير

علق أطر ومستخدمو وكالة التنمية الاجتماعية، العمل الإداري طيلة يوم الخميس الماضي 3 ماي 2018، وحَمَلوا الشارة الحمراء بمقرات العمل، ورفع شعار “نحن في مؤسسة ولسنا في ضيعة”، داعين إلى خوض وقفات جهوية أمام مقرات العمل بجميع الجهات والمركز يوم 15 ماي 2018، انطلاقا من الساعة العاشرة والنصف صباحا مع تعليق العمل الإداري طيلة اليوم.

وحملت النقابة الوطنية لوكالة التنمية الاجتماعية (SNADS)، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، في بيان صادر عنها، وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، كامل المسؤولية في “التأخير والبلوكاج المقصود الذي يعرفه تعديل النظام الأساسي”.

وأعلنت “SNADS”، في البيان الذي توصلت به جريدة “العمق”، عن رفضها “لأي هيكلة مشبوهة تقوم بها الوزارة الوصية بشكل انفرادي دون استشارتها”، محملة الوزيرة “مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع”.

وفي تصريح خص به جريدة “العمق”، قال يونس فرحان، نائب الكاتبة العامة والمكلف بالتواصل بالمكتب الوطني للنقابة، إن “هذه الخطوة النضالية الإنذارية، عرفت نجاحا وانخراطا قويا لمناضلاتنا ومناضلينا بالنقابة، وجاءت ردا على تماطل الإدارة والوزارة الوصية في تعديل النظام الأساسي وطرح مشروع إعادة هيكلة المؤسسة بشكل “سري”، دون التشاور مع نقابتنا”.

“بل الاخطر من ذلك أن هذا المشروع “الغامض” سيؤدي إلى عرقلة التفاوض حول تعديل النظام الأساسي مع شركائنا الموقعين في اتفاق 26 يونيو 2011″، يزيد فرحان.
رفاق مخاريق نددوا في بيانهم، بـ”مطالبة مدير وكالة التنمية الإجتماعية لأطر بعض المنسقيات بعدم إصدار بيانات حول أوضاع الوكالة تحت مبرر أن باب مكتبه مفتوحا؛ الأمر الذي اعتبروه “تدخلا سافرا وتطاولا وعدم فهم لماهية العمل النقابي بالمؤسسة”.

واختتم المكتب الوطني للنقابة بيانه، بالقول إن عازم على خوض إضراب إنذاري في رمضان المقبل، وتنظيم اعتصام وإفطار احتجاجي في ذات الشهر أمام الوزارة الوصية، في حالة عدم التفاعل الإيجابي مع مطالبه العادلة و المشروعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *