آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

رغم قطع العلاقات .. إيران تفاجئ المغرب وتدعم ملف “موروكو 2026”

كشفت قناة روسيا اليوم عن مفاجأة جديدة، بخصوص الدول المرشحة للتصويت على الملف المغربي يوم 13 يونيو لتحديد الدولة الفائزة بشرف تنظيم مونديال 2026.

وحسب ما أكدت قناة روسيا اليوم، فإن مجموعة من الدول ستصوت لصالح الملف المغربي ضد الملف الأمريكي، ومن بين الدول التي كشفت عنها القناة، تأتي الجمهورية الايرانية، التي رغم قطع علاقاتها الدبلوماسية مؤخرا ستصوت لصالح المغرب.

وأضافت قناة روسيا اليوم، أن دول مثل تركيا، الدنمارك، ايطاليا و البرتغال وإسبانيا، ستصوت للمغرب لاستضافة مونديال 2026، حيث أكدت هذه الاتحادات دعمها للملف المغربي وثقتها في قدرته على التفوق على الملف الأمريكي الثلاثي.

وحسب قناة روسيا اليوم، فإن مجموعة من الدول الأوروبية والأسيوية ستنضم إلى كل من اسبانيا والبرتغال وايران، في الايام المقبلة، إذ من المنتظر، أن تصوت لصالح المغرب يوم 13 يونيو المقبل.

اقرأ أيضا: لقجع يعرض ملف موروكو 2026 بألمانيا والدول الاسكندنافية

من جهته قام رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع، بزيارة لرئيس اللاتحاد الألماني راينهارد جريندل، الذي أبدى اعجابه بالملف المغربي وبقدرته على الفوز بشرف تنظيم مونديال 2026.

كما برمج لقجع إلى جانب أعضاء عن لجنة ترشح المغرب لمونديال 2026، زيارة لدول اسكندنافية، مثل الدانمارك و السويد من أجل حشد دعمهم لملف تنظيم المغرب لمونديال 2026.

جدير بالذكر، أن الاتحاد الدولي الفيفا، سيعلن يوم 7 يونيو، عن الملفات التي ستذهب لمرحلة التصويت النهائية يوم 13 يونيو، والتي ستعرض للتصويت من قبل الاتحادات المنضوية في الفيفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *