خارج الحدود

“النهضة” تتقدم على “النداء” في أول انتخابات بلدية بتونس بعد الثورة

قال مسؤولون من حزب النهضة الإسلامي التونسي، اليوم الأحد، إن النتائج الأولية أظهرت فوز حزبهم في أول انتخابات بلدية في تونس بعد ثورة 2011 متقدما على منافسه نداء تونس.

وأعلنت مؤسسة سيجما، أن حزب النهضة يصل أولاً في الانتخابات البلدية بنسبة 27.5٪ من الأصوات على المستوى الوطني وفقا لنتائج استطلاع الرأي ليوم 6 ماي 2018. جاء نداء تونس في المركز الثاني بحصول على 22.5٪ من الأصوات، تليها أحزاب أخرى ب 14٪ و 8% تحالفات حزبية، تليها الجبهة الشعبية بنسبة 5.3٪ ، والتيار الديمقراطي (Attayar) بـ 4.9.

وقال القيادي في النهضة لطفي زيتون لرويترز بعد فرز الأصوات في مراكز الاقتراع ” النهضة فاز في الانتخابات متقدما على نداء تونس بفارق يصل 5 بالمائة.. فوزنا هو تتويج لانفتاح النهضة وبحثها عن التوافق والنهج الديمقراطي ” وأقر القيادي بنداء تونس برهان بسيس بتقدم النهضة على النداء بفارق من ثلاثة إلى خمسة بالمائة.

وأفادت النتائج الحالية بعد عمليات الفرز بمراكز الاقتراع بغنوش، من ولاية قابس، تقدما لقائمة حركة النهضة تليها بعض القائمات المستقلة، وهي نفس النتيجة بجهة مطرّش. فيما تتقدم قائمة التيار الديمقراطي بعدد من مراكز قابس المدينة في انتظار اتمام عملية الفرز نهائيا.

وأعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي منصري، أن النسبة النهائية للمشاركة في التصويت في الانتخابات البلدية اليوم الأحد 6 ماي 2018، بلغت 33.7 بالمائة من جملة المسجلين.

وقال منصري في نقطة صحفية حول سير عملية الاقتراع وأول تقرير عن نسب الاقبال في مراكز الاقتراع، إن العدد الجملي للمقترعين بلغ 1796154 مضيفا ان ولاية المنستير هي من سجلت أعلي نسبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *