سياسة

وهبي يسائل العثماني عن حملة “المقاطعة” ووصف “المداويخ”

وجه عبد اللطيف وهبي، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة سؤالا شفويا إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، حول حملة مقاطعة عدد من المنتوجات التي انخرط فيها مغاربة منذ أسابيع بسبب غلاء الأسعار، وكذا وصف وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد للمقاطعين بـ”المداويخ”.

وقال وهبي ضمن السؤال الذي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، “يعيش المجتمع المغربي، في الآونة الأخيرة، على إيقاع احتقان اجتماعي غير مسبوق بسبب غلاء الأسعار، الأمر الذي دفع بشرائح واسعة من المواطنين إلى الانخراط بشكل تلقائي في حملة مقاطعة عدد من المنتوجات والشركات، وفي الوقت الذي كان ينتظر من الحكومة المبادرة إلى الحد من تداعيات هذه الأزمة، تفاجأ الرأي العام بتصريح مستفز من قبل السيد وزير الاقتصاد والمالية”.

اقرأ أيضابوسعيد يصف المقاطعين بـ”المداويخ” ويشيد بالشركات المُقاطَعة (فيديو)

ووأضاف وهبي، “تبعا لذلك، نسائلكم عن الإجراءات والتدابير التي تعتزمون اتخاذها بهدف إيقاف نزيف هذه الأزمة المرتبطة بغلاء الأسعار، وكذا توضيح ملابسات ما صدر من تصريحات عن عضو في حكومتكم؟”.

اقرأ أيضا: دعوات مقاطعة المنتوجات.. حرب سياسية بالوكالة أم صرخة ضد الغلاء؟

يذكر أن عدد من المغاربة قد انخرطو في حملات واسعة لمقاطعة بعض المنتوجات الاستهلاكية، حيث تناقلت العشرات من الصفحات على “فيسبوك” صورا للمنتوجات موضوع الحملة، مرفوقة بهاشتاغ ” خليه يريب، مازوطكوم حرقوه، ما توعتش ليا جيبي”.

وكان محمد بوسعيد وزير الاقتصاد و المالية، قد أكد على ضرورة تشجيع المنتوجات والمقاولات الوطنية، منتقدا “حملة المقاطعة” التي يشارك فيها عدد من المغاربة قبل أيام، واصفا المقاطعين بـ”المداويخ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *