أدب وفنون، حوارات

أقريوا للعمق: لن أنسى “درب سلطان” وأطمح للعمل مع كيدمان (حوار)

يشارك الممثل المغربي الشاب جلال قريوا إلى جانب عدد من “نجوم” التمثيل في العالم، في المهرجان الدولي “كان”، بعد اختيار فيلم “أمين” الذي يشارك فيه من بين الأفلام التي ستعرض في فعاليات دورة هذا العام التي ستنطلق بعد أيام.

وعن مشاركته في المهرجان وجديده ولبنى أبيضار وطفولته في “درب سلطان” وقدوته في الفن وأشياء أخرى.. كان لجريدة “العمق المغربي” مع جلال هذا الحوار .

بداية، كيف تلقيت خبر مشاركتك في مهرجان كان؟

سعدت كثيرا بخبر مشاركة الفيلم الذي شاركت فيه والذي كان بعنوان “أمين” وتحت إشراف المخرج الفرنسي الشهير “فيليب فوكون” في مهرجان كان، لأنها خطوة مهمة لأي ممثل، مغربي أو فرنسي أو حتى عالمي.. سأسافر إلى فرنسا يوم 14 ماي الجاري، وسيعرض الفيلم في 15 ماي.

حدثنا عن قصة الفيلم؟

الفيلم ببساطة يحكي قصة شاب يختار الهجرة إلى فرنسا لمحاولة تحقيق أحلامه وتطلعاته، وتشارك فيه نخبة من الممثلين الفرنسيين على رأسهم إيمانويل دوفوس، بالإضافة إلى المغني السينغالي مصطفى مبنكي.

أنت من أبناء “درب سلطان” واليوم تشارك في واحد من أشهر المهرجانات العالمية، هل تعتبر قصة حياتك ملهمة ؟

الكل يعرف أنني من أبناء درب سلطان، ومررت بظروف صعبة و”مالقيتهاش باردة”، ولن أنسى يوما “دار شباب بوشنتوف و “المسرح المدرسي مسرح الطفل ومعهد مرس السلطان وسيدي بليوط “.

ومن وجهة نظري أجد أن الحقيقة قد تسبق الحلم وهذا ما حصل معي، دخلت التمثيل في طفولتي لأتخلى عن “نشاطي المفرط” وأنا اليوم أشارك في مهرجان كان، لذلك أدعوا الشباب لعدم التفريط في أحلامهم.

هل تجد أن الإعلام “ظلمك” لعدم تسليطه الضوء على مشاركتك في المهرجان؟

لا يزعجني أن الإعلام المغربي لم يتحدث كثيرا عن مشاركتي في المهرجان، فالمهم أنني سأشارك في “كان”، سواء تحدثوا عن ذلك أم لا، لكن من جهة أخرى، يحز في نفسي أن تتحدث جميع المواقع الفرنسية “بافتخار” عن طفلة فرنسية تشارك في فيلم “أمين” وفي لقطة واحدة، بينما الإعلام “عندنا” يتجاهل خبر مشاركتي.

هل تطمح أن تفتح لك مشاركتك في المهرجان أبواب “العالمية”؟
بالتـأكيد، الجميع يطمح إلى العالمية، لكن وبصراحة أفضل البدء في بلدي المغرب، ببساطة لأن تعليقات الجمهور المغربي بعد مشاركتي في سلسلة “رضاة الواليدة” أسعدتني أكثر من المشاركة في المهرجان.

من هي الفنانة العالمية والمغربية التي تطمح أن تقف أمامها ؟

أتمنى التعامل من جديد مع الممثلة الفرنسية إيمانويل دوفوس، لأنها إنسانة متواضعة، وفي الممثلات العالميات نيكون كيدمان، وفي الممثلات المغربيات فاطمة الزهراء بناصر.

لبنى أبيضار تشارك في نفس الفيلم .. ما تعليقك على مشاركتها وأدائها إلى جانبك؟

أبيضار جمعتني بها علاقة عمل واحترام، ولم أكن أعلم أنها تشارك في الفيلم في بداية الأمر.
وبالنسبة لتعليقي على أدائها لا يمكنني إعطاء رأيي في أي ممثل، لأنني مازلت في بداياتي ولا يحق لي ذلك.

بعيدا عن  مهرجان “كان”.. ما جديدك في الفترة القادمة؟
أشارك في مسلسل من المقرر عرضه في رمضان القادم، بعنوان “فوق السحاب” تحت إشراف المخرج هشام العسري الذي رغبت في المشاركة في أحد أعماله منذ مدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *