أخبار الساعة

يتيم يطلع على عمل وحدة “أنابيك” بجماعة “مداغ” ببركان

قام محمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني بمعيّة عامل إقليم بركان والوفد المرافق له الثلاثاء 8 ماي 2018 بزيارة تفقدية للوحدة المتنقلة للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (أنارجيت) التي وصلت إلى جماعة “مداغ” بعد القيام بجولات بعدد من جماعات قروية الإقليم.

وتهدف هذه الوحدة المثبتة على مقطورات متنقلة، إلى تقريب خدمات الوكالة الوطنية للتشغيل والكفاءات لأبناء وبنات للعالم القروي، خاصة الوساطة في التشغيل وخدمات لرفع القابلية للتشغيل تستهدف المهارات الناعمة والمهارات الحياتيةً ناهيك عن القيام بتدريبات.

وقدم الوزير والوفد المرافق له بالمناسبة شواهد تدريب لعدد من الشابات القرويات استفدن من ستين ساعة من التكوين في مجال التواصل وترتيب الغرف(الفندقة….).

وسبق لوزير الشغل والإدماج المهني أن أشرف يوم 24 يناير المنصرم على انطلاق عمل وحدة مماثلة بجماعة مشرع بلقصيري بجهة الرباط سلا القنيطرة كما سبق إطلاق وكالتين مماثلتين بكل من إقليمي تاونات والفحص انجرة.

في السياق ذاته قام الوزير وعامل الإقليم بمعيّة الوفد بزيارة تفقدية للقطب الفلاحي في بركان المتواجد بتراب جماعة مداغ و يبعد بحوالي عشرة كيلومترات عن مدينة بركان ،حيث استمع الوفد لشروحات مهندسة مكلفة بتدبير القطب الذي بني على مساحة تقدر بـ33 هكتارا، وسمح بخلق 120 فرصة شغل قارة.كما ينتظر أن يسهم الى جانب قطبي أكادير ومكناس في بلورة استثمارات في قطاع الصناعات الفلاحية، حيث ينتظر آن يستقطب استثمارات تفوق 1660 مليون درهم، تراهن على إنشاء 6900 فرصة شغل قارة بالإضافة إلى آلاف فرص شغل غير مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *