سياسة

مؤشر: 33% من المغاربة ثقتهم محدودة بالحكومة وخدماتها “سيئة جدا”

كشف 33 في المائة من المغاربة، أن ثقتهم بالحكومة محدودة فيما عبر 25 في المائة منهم، عن عدم الثقة بها، وذلك وفق نتائج المؤشر العربي لعامي 2017 و2018 الذي أصدره أمس الأربعاء، المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات  في 11 بلدا عربيا.

وأظهرت نتائج المؤشر، أن 27 في المائة من المستجوبين المغاربة، اعتبروا أن الخدمات الأساسية التي تقدمها الحكومة سيئة جدا، فيما اعتبر 32 في المائة منهم أنها سيئة، أما 27 في المائة من المستجوبين فقد أقروا بكونها جيدة.

اقرأ أيضا: مؤشر: ثقة المغاربة بالأمن الوطني محدودة.. والفساد “منتشر جدا”

وعن ثقة المغاربة بالأحزاب السياسية، فقد عبر 35 في المائة من المغاربة بكونهم لا يثقون إطلاقا بها، فيما اعتبر 27 في المائة منهم أن ثقتهم محدودة بالأحزاب، أما الثقة في المجالس التشريعية، فقد كشف 28 في المائة من المغاربة الذين تم استجوابهم بكون ثقتهم محدودة بها، فيما 25 في المائة عبروا عن عدم ثقتهم بشكل مطلق بها.

وحول اهتمام المستجوبين بالشؤون السياسية، فقد عبر 36 في المائة من المغاربة بكونهم غير مهتمون على الإطلاق بها، فيما عبر 35 في المائة منهم عن كونهم متهمون بها قليلا.

يذكر أنه تم إجراء استطلاع الرأي للمؤشر في كل من المغرب وتونس وموريتانيا ومصر والسودان وفلسطين ولبنان والأردن والعراق والسعودية والكويت، وقال معدوه إن نسبة المتشبثين بالحكم الديمقراطي بلغت 74% مقابل 17%.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *