أدب وفنون

رفض رشيد رفيق التصريح بموقفه حول المقاطعة يثير الجدل

رفض الممثل الكوميدي الشاب رشيد رفيق التصريح بموقفه اتجاه حملة المقاطعة، وذلك حسب مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي قيل إنه صور في مدينة المحمدية أثناء مشاركة رفيق في احتفاليات صعود شباب فريق المحمدية للقسم الوطني الثاني.

حاولنا بدورنا الاتصال برشيد رفيق لتوضيح موقفه من مقطع الفيديو، إلا أن هاتفه كان مغلقا.

يشار أنه في الوقت الذي عبر فيه عدد من المغنيين والممثلين عن تضامنهم مع حملة المقاطعة التي دعا لها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بينهم لطيفة رأفت و الأخوين بلمير وعصام كمال ودنيا بطمة وجميلة الهوني وأسماء المنور وأسماء فنية أخرى، رفض اخرون التصريح بمواقفهم، وهو ما برره البعض بعلاقتهم بمجال الإشهار والمستشهرين.

وكانت قد انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”، حملات واسعة لمقاطعة بعض المنتوجات الاستهلاكية، والتي لقيت تفاعلا كبيرا من طرف النشطاء.

وتناقلت العشرات من الصفحات صورا للمنتوجات موضوع الحملة، مرفوقة بهاشتاغ ” خليه يريب، مازوطكوم حرقوه، ما توعتش ليا جيبي”، كما أرفقت بعض الصور الداعية للمقاطعة، بعبارات من قبيل، “المقاطعة ثقافة الشعب وأسلوب حضاري وليس تخلف كما يظنه البعض”، و”للتذكير يمكننا الاستغناء عن بعض المنتوجات لفترة حتى تعود المياه إلى مجاريها وحتى تنقص أسعارها أقل ما كانت عليه في السابق لردع بعض الشركات الجشعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • علي
    منذ 6 سنوات

    أصبحنا نتجه شيئا فشيئا نحو الإرهاب الفكري . أش بغيتو السيد . كل واحد حر في عقلو و جيبو . يشري اللي بغى . و يعبر وقتما بغى و علاش ما بغى .