اقتصاد، سياسة

مراكشي: مزوار يستعمل برنامجي.. وتجمعيون يدعمون قيادتي للباطرونا

فجّر المرشح لرئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، حكيم مراكشي، مفاجأة من العيار الثقيل، حينما اتهم المرشح المنافس له صلاح الدين مزوار، باستعمال نفس البرنامج الانتخابي الذي يتقدم بشرحه لرجال الأعمال المنضوين تحت لواء “الباطرونا”.

وأوضح مراكشي في ندوة صحفية نظمها أمس الإثنين بمدينة الدار البيضاء، أن البرنامج الانتخابي الذي يعرضه أيضا مزوار، هو نفس البرنامج الذي يطرحه، مشيرا إلى أن البرنامج سبق وأن قدمه لمزوار حينما كان وزيرا للمالية بُغية اطلاعه على مشاكل المقاولة المغربية وفرص تقويتها.

اقرأ أيضا: كرين: انتخاب مزوار على رأس الباطرونا يكرس الخلط بين المال والسياسة

وهاجم مراكشي خلال الندوة ذاتها مرشحه المنافس صلاح الدين مزوار، قائلا إن الأخير ليس مقاولا ولا علاقة له بالمقاولة ولَم يقدم برنامجه إلا ثلاثة ايّام قبل بداية الحملة رغم أنه كان يعلم بأنه سيترشح قبل 6 أشهر، مبرزا أن البرنامج الذي تقدم به مزوار هو نفس البرنامج الذي يملكه، مؤكدا أن برنامجه هو نتاج عمل شخصي بحكم معرفته بخبايا عالم المقاولة المغربية.

وأشار مراكشي الذي كان مرفوقا بنائبته آسية بنحيدة، إلى أن ترشحه لمنصب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب يحظى بدعم من رجال أعمال ينتمون لحزب التجمع الوطني للأحرار، الذي كان مزوار يرأسه قبل أن يقدم استقالته بعد فشل حزبه في تحقيق نتائج جيدة خلال الانتخابات التشريعية لسنة 2016، مؤكدا في السياق ذاته أن لا مشكل لديه مع الانتماءات الحزبية والسياسية للمنضوين تحت لواء الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

اقرأ أيضا: مراكشي في حوار مع العمق: مقتنعٌ بفوزي على مزوار .. وهذا برنامجي

وفي سؤال لجريدة “العمق” حول إحساسه بوجود دعم من خارج الاتحاد لصلاح الدين مزوار ضده هو، أكد مراكشي أنه لم يلمس هذا الدعم الخارجي، مشددا على أن الدعم قد يكون موجودا بحكم الانتماء السابق لمزوار لحزب الاحرار، غير أنه لم يلمس هذا على أرض الواقع، داعيا رجال الأعمال إلى التصويت على المرشح المناسب بعيدا عن أي تأثيرات خارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *