أخبار الساعة

ألمانيا: أطباء وساسة يحذرون من صيام الأطفال في رمضان

نصحت جمعيات وأطباء وساسة ألمان، الأباء المسلمين بالانتباه أكثر إلى صحة أطفالهم خلال شهر رمضان وعدم إجبارهم على الصيام، خاصة أطفال المدارس الابتدائية، وذلك بسبب المشاكل الصحية والدراسية التي قد يتعرضون لها جراء الصيام.

قبيل بدء شهر رمضان، دعت جمعيات وساسة ألمان الآباء المسلمين إلى الانتباه أكثر إلى صحة أطفالهم خلال شهر الصيام. وقال رئيس اتحاد التعليم والتربية الألماني أودو بيكمان اليوم الاثنين (14 مايو 2018) في برلين “نحن نتقبل القيام بالواجبات الدينية، لكن رغم ذلك لا يتعين على أطفال المدارس الابتدائية الصيام ولا ينبغي لهم ذلك أيضا”. وذكر بيكمان أن “عدم تناول الطعام لفترة طويلة وخاصة الامتناع عن الشراب، يمكن أن يضعف الصحة البدنية والقدرة على التركيز، وبالتالي يضعف من الأداء المدرسي، خاصة لدى الأطفال دون سن 12 عاما”.

وأضاف رئيس اتحاد التعليم والتربية الألماني “إذا كان اليافعون يريدون الصيام، فعليهم أن يقوموا بذلك بحذر وأن لا يضغطوا كثيرا على أنفسهم”. وذكر بيكمان أن إدارات المدارس منحت الشباب إمكانية الإعفاء من بعض الحصص الدراسية، مثل حصة الرياضة لتسهيل الصيام عليهم، “لكن هذا الإعفاء لا يشمل الحصص الدراسية الأساسية والامتحانات”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *