أخبار الساعة، مجتمع

“العون و الإغاثة” تطلق حملة جمع التبرعات لإفراح الأيتام

أعلنت جمعية العون و الإغاثة عن إطلاق حملتها  الخامسة لطلب الإحسان العمومي تحت شعار “بفرحتهم عواشركم مبروكة”، وذلك ابتداء من 02 ماي الجاري إلى 31 غشت 2018 “من أجل إكرام أسرة اليتيم في مواسم الجود والعطاء”.

وأوضحت الجمعية في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن هذه المبادرة تأتي “امتثالا للتوجهات الملكية وتماشيا مع المبادرات الحكومية التي تهدف إلى محاربة الفقر والهشاشة وكذا الاقصاء الاجتماعي، وانطلاقا من رؤيتة الجميعة في تحقيق كرامة أسرة اليتيم في مجتمع متضامن”.

وأضافت أن الحملة تبتغي تفعيل “التضامن والتساند المجتمعي التشاركي في توفير الكفالة والرعاية التنموية الشاملة والمندمجة لأسرة اليتيم، وتنمية مساهمة المجتمع المغربي المعطاء ومغاربة العالم، وأهل الفضل والخير عموما في فضل إكرام اليتيم، والمساهمة في ترسيخ قيم التضامن والتكافل والتراحم وإكرام أسرة اليتيم في مواسم الخير والجود والعطاء”.

الحملة ترمي إلى المساهمة في إكرام اليتيم في وضعية هشة، وإصلاح وإكرام أسرته، وذلك “في مواسم الخير الموصول والأجر العظيم كرمضان المبارك وعيد الأضحى والدخول المدرسي” وذلك انسجاما مع رسالة الجمعية المتمثلة في “تنمية بيئة عائلية و مجتمعية إيجابية حاضنة لليتيم وأسرته، وحامية لمصالحه الفضلى. ومساهمة في حفظ تماسك واستقرار أسر اليتامى، وصناعة نجاح وتألق اليتيم وأمه وأخوته”.

وأشارت إلى أن الحملة مرخص لها من قبل الأمانة العامة للحكومة بقرار تحت رقم 11/18 بتاريخ 25 أبريل 2018، ومتمم بقرار تكميلي تحت رقم17/18 بتاريخ 07 ماي 2018، متوجه إلى “أبناء المجتمع المغربي الكريم والمعطاء، ومغاربة العالم، وكافة محبي الخير في العالم وبجميع أهل الفضل والإحسان”، للانخراط في الحملة.

ولفت البلاغ إلى أن طلب الإحسان العمومي يتم التبرع النقدي والعيني في برامج هذه الحملة الإحسانية من أجل “خدمة اليتيم وكفالته الذي جعله الله -لرفعة شأنه عند ربه، ولكرامته المضاعفة والمزدوجة- مصدر خير وبركة على كل من تقرب إلى ربه من باب إكرامه والعناية به”.

ووضعت الجمعية مركب الرعاية الاجتماعية (الكائن بزنقة 26 حي الزيزفون في تجزئة النرجس البرانص الثانية)، عنوانا للتواصل معها، إضافة إلى أرقام الهاتف 00212539318500 / 00212539311698/ 00212539310374، وموقعها الإلكتروني www.alaoun.org، وصفحة الفايسبوك www.facebook.com/asecour.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *