مجتمع

تمديد أجل إيداع ترشيحات المجلس الوطني للصحافة إلى الخميس المقبل

أعلنت لجنة الإشراف على عملية انتخاب ممثلي الصحافيين المهنيين وناشري الصحف بالمجلس الوطني للصحافة، اليوم الإثنين بالرباط، أنها قررت تمديد أجل إيداع الترشيحات إلى غاية يوم الخميس 24 ماي الجاري على الساعة الثانية بعد الزوال.

وأوضحة اللجنة في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنها قرارها جاء عقب عقد اجتماع اللجنة لدراسة الترشيحات المقدمة لعضوية المجلس عن فئتي الصحافيين المهنيين وناشري الصحف، اليوم الإثنين بالرباط.

وأشارت البلاغ إلى أن تمديد الآجال جاء لعدم استيفاء النصاب في الترشيحات بما يحقق معه تكوين المجلس الوطني للصحافة، ولعدم استكمال ملفات العديد من المرشحين من حيث الوثائق المطلوبة.

وكانت لجنة الإشراف على عملية انتخاب ممثلي الصحفيين المهنيين وناشري الصحف بالمجلس الوطني للصحافة، قد أعلنت عن تنظيم الانتخابات الخاصة بالمجلس يوم الجمعة 22 يونيو المقبل.

وانطلقت يوم الجمعة 11 ماي الجاري، فترة وضع الترشيحات من أجل الحصول على عضوية المجلس الوطني للصحافة، حيث انتهت فترة الترشيحات يوم 17 ماي الجاري، وذلك بعد أن أنشأت النقابة الوطنية للصحافة للجنة خاصة بها لاختيار لائحة المرشحين للمجلس.

يُشار إلى أن وضع الترشيحات يتم حصرا لدى لجنة الإشراف على الانتخابات والتي يرأسها القاضي المنتدب من قبل المجلس الأعلى للسلطة القضائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *