اقتصاد، سياسة

مزوار يفوز على المراكشي ويخلف مريم بنصالح في رئاسة الباطرونا

حسم صلاح الدين مزوار، وزير الخارجية السابق ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار السابق، سباق رئاسة “الباطرونا”، بعد انتخابه رئيسا جديدا للإتحاد العام لمقاولات المغرب، مساء اليوم الثلاثاء، خلفا لمريم بنصالح شقرون.

وحصل مزوار على أغلبية الأصوات بـ5173 صوتا، مقابل 1432 صوتا لمنافسه الوحيد حكيم المراكشي الذي حصل على 1432 صوتا، فيما بلغ مجموع المصوتين 6635 شخصا.

اقرأ أيضا: مزوار: عضويتي بـRNI مجمدة.. وسأستقيل منه إذا فزت برئاسة الباطرونا

وبهذه النتيجة، تمكن مزوار من حسم رئاسة “الباطرونا” بنسبة أصوات بلغت 77،96 في المائة، ليقود بذلك رفقة نائبه فيصل مكوار، الاتحاد العام لمقاولات المغرب لثلاث سنوات يتم تجديدها لمرة واحدة.

اقرأ أيضا: “الباطرونا” تقبل ترشيحي مزوار والمراكشي وتقصي الدحماني

وخاض المرشحان سباقا محموما بالمنافسة طيلة أسابيع من أجل الظفر برئاسة “الباطرنا”، وذلك بعدما كان مجلس إدارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، قد قرر قبول ترشيحات الثنائيين حكيم المراكشي ونائبته أسية عيوش بنحيدة، وصلاح الدين مزوار ونائبه فيصل مكوار، كمرشحين لمنصب الرئيس ونائب الرئيس العام للاتحاد، فيما تم إقصاء الملف الثالث لخالد الدحامي ونائبته نرجس لوديي.

تقرأ أيضا: مراكشي: لن يحترمنا أحد إذا لم نستطع أن نختار رئيس الباطرونا بحرية

وكان مزوار قد كشف أنه جمد عضويته بحزب التجمع الوطني للأحرار عندما أعلن رسميا ترشحه لرئاسة “الباطرونا”، مشيرا إلى أنه لم يشارك بأي نشاط أو اجتماع للحزب منذ أن غادر رئاسته، لافتا إلى أنه سيقدم استقالته رسميا من حزب الأحرار في حالة فوزه برئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *