أدب وفنون

المركز السينمائي يكشف ميزانية سلسلة “أولاد علي”

كلفت السلسلة التي يشارك فيها عدد من الكوميديين الشباب، من بينهم عبد العالي لمهر الشهير بطاليس وحمزة الفيلالي ورشيد رفيق والممثلة المغربية فضيلة بنموسى وعزيز داداس ما يقارب 3 ملايين درهم، وذلك حسب الحصيلة السنوية التي نشرها المركز السينمائي المغربي بداية السنة الحالية (2018).

السلسلة التي تبث حاليا على القناة الثانية تم إنتاجها من طرف شركة “سيكما” وأشرف على إخراجها أسامة أوسيدهم.

وكانت السلسلة قد لقيت انتفادات متعددة من طرف بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة “الطريقة” التي يتحدث بها بعض أبطال السلسلة، والتي اعتبرها البعض “زنقاوية”، إلا أن اخرون وجدوا أن السلسلة تحكي قصة “مميزة”.

يشار أن السلسلة تحكي قصة عائلة علي المكونة من مجموعة من الشباب الذين يعيشون رفقة والدتهم المريضة والتي تُحاول في كل مرة إقناعهم بضرورة العمل والابتعاد عن كل ما يُنافي الأخلاق. لكن ما يحصل هو العكس؛ ف”ولاد علي” مُصرين على البقاء في وضعية “البطالة” والبحث عن لقمة العيش بأي طريقة كيف ما كانت وحتى لو كانت منافية للدين أو الأخلاق. فتارة يتعدون على المارة وينبهبونهم وتارة أخرى يسرقون الأحذية من المسجد ثم في مرة أخرى يخدعون التجار والناس عامة. وفي ظل كل هذا تُعاني الوالدة التي لا رحيم لها باسثتنائهم والتي تُحاول في كل نرة ثنيهم عن القيام بأعمال الشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *