منوعات

مسؤول سنغالي: مكة ليست مكان الحج .. والإيسيسكو تدين تصريحاته (فيديو)

أثار تصريح أدلى به إدريس سك، الوزير الأول السنغالي السابق والرئيس الحالي لحزب «ريومي» موجة جدل كبير، وذلك بعد أن ادعى توفره على أدلة وبراهين تؤكد أن مكة المكرمة هي ليست المكان الصحيح للحج.

وجاء كلام إدريس سك على هامش ندوة صحافية، تناول من خلالها حزبه موضوع القضية الفلسطينية، حيث دعا إلى ما سماه التصالح بين العرب واليهود معتبرا أنهم إخوة من أب واحد، واصفا اليهود بأنهم “شعب الله المختار”.

واعتبر “سك” أن مكة ليست هي مكان الحج الصحيح، مُدعيا أن الحج مكان بكة إشارة إلى البكاء، فيما رد عليه وزير الشؤون الإسلامية السابق محمد بمب انجاي، معتبرا روايته رواية صهيونية لا أساس لها من الصحة مستهجنا تشكيكه في أمور عقدية غاية في الحساسية.

إلى ذلك، أدانت بدورها المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة- إيسيسكو- بشدة التصريحات التي أدلى بها إدريس سك بشأن مكة المكرمة، قائلة إن تلك التصريحات غير المسؤولة لا يجوز أن تصدر من وزير سابق ومرشح لمنصب الرئاسة في دولة عضو في الإيسيسكو.

ودعت الإيسيسكو جمهورية السينغال إلى اتخاذ موقف حازم تجاه هذه التصريحات المشبوهة التي تهدف إلى إثارة الفتنة والتضليل، وتعد تكذيبا فجا للحقائق الثابتة التي يؤكدها القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.

https://youtu.be/xyY_mhfBBYA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *