أدب وفنون

لوزين يفتح أبوابه لعشاق المسرح في رمضان ويعرض مسرحية “سيلفي”

أضحت الساعة العاشرة( بعد الإفطار وطيلة أيام رمضان) موعدا قارا لعدد من البيضاويين لزيارة مركز لوزين الثقافي بعين السبع للقاء الأصدقاء ومتابعة الأنشطة التي يوفرها المركز .. مسرح وسينما ومسابقات رقص وسهرات عيطة، كل هذا تحت سقف واحد.

زوار المركز كانوا اليوم الجمعة ( 25 ماي) وفي نفس الساعة على موعد مع مسرحية سيلفي لفرقة daha wassa في ثاني أسبوع من رمضان.

المسرحية التي تناقش موضوع “حقوق المرأة” ، لقيت تجاوبا واضحا من الحاضرين، حيث أثنى بعضهم على أداء الممثلة نعيمة أو لمكي، فيما وجد اخرون أن اختيار الموضوع كان “جد موفق” خاصة باستعمال المؤثرات البصرية (مقاطع فيديو وصور).

يقول عبد الله الصفريوي، الذي يزور المركز لأول مرة و أحد الحاضرين ليلة عرض المسرحية في تصريح لجريدة “العمق”، “مركز لوزين يمكن اعتباره “نقطة ضوء” استثنائية في مدينة لا تهدأ، فهنا يمكننا أن ننسى ضوضاء المدينة وصخبها ونتابع أنشطة فنية لا مثيل لها”.

وأضاف المتحدث ذاته: “وسعدت جدا بحضور هذه المسرحية، وسأنخرط في مركز لوزين في القريب العاجل، لكي لا يفوتني نشاط بعد الآن”.

يشار أن “لوزين” أسس من طرف مؤسسة “تورية وعبد العزيز” التي تأسست عام 2013 بالدارالبيضاء، وتسعى للترويج ونشر الإبداع في المغرب ودعم الحياة الثقافية، بالإضافة إلى الترويج لتنوع أشكال التعبيرات المتعددة.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/05/6018a1ca8b12e.jpg
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/05/6018a1d59304b.jpg
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/05/6018a1bf7d19d.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *