منوعات

إمام أردني يكمل صلاة التروايح لوحده.. وجدل بسبب قرار وزارة الأوقاف

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، قيل إنه صور في منطقة “بيرين” بمحافظة الزرقاء الأردنية يظهر فيه إمامه وهو يكمل صلاة التراويح لوحده.

وقال ملتقط الفيديو: “إن المصلين أدوا مع الإمام 8 ركعات من التراويح، ثم قاموا بصلاة ثلاث ركعات الوتر وغادروا المسجد وبقي الإمام لوحده يصلي لإتمام العشرين ركعة”.

وكان وزير الأوقاف الأردني، عبد الناصر أبو البصل قد أصدر قرارا بتحديد عدد ركعات صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك بـ20 ركعة، قد أثار موجةً من التعليقات بين النشطاء الأردنيين على مواقع التواصل الاجتماعيّ، بين مؤيد لقرار ومنتقد له.

وبحسب تعميم وزير الأوقاف الأردنيّ فإنه “تقرر الالتزام بأداء صلاة التراويح “عشرين ركعة” مع ضرورة التأكيد على أن هذه العبادة الجليلة ينبغي لها التبكير إلى المساجد وعدم تضييع صلاة العشاء في الجماعة الأولى”.

وحسب تقارير إعلامية أردنية فإن الوزير الأردني أشار أن هذه الخطوة تأتي “عملًا على إحياء سنة الخلفاء الراشدين في العبادات وتفعيلًا لدور أداء سنة التراويح في المساجد وسنة قيام الليل”، داعيًا الأئمة إلى التخفيف على المصلين خلال الشهر الفضيل في القراءة بصلاة التراويح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *