منوعات

دراسة حول استئناف استهلاك المنتجات المقاطعة .. %44 ضد و%42 مع

عبر 44.5 في المائة من المغاربة عن عدم نيتهم استئناف استهلاك المواد الثلاثة المعنية بحملة المقاطعة، وذلك بحسب دراسة أرجاها موقع “ميديا 24” بشراكة مع “بانورا بوست”.

وقالت الدراسة التي شارك فيها أزيد من 832 من المستجوبين، أن 13 في المائة من المغاربة لا يعلمون ما إذا كانوا سيستأنفون استهلاك منتوجات كل من شركة “سيدي علي”، و”سنطرال” و”إفريقيا غاز”.

وبالمقابل، أوضحت الدراسة أن 42.5 من المستجوبين سيستأنفون استهلاك المنتوجات الثلاث المذكورة، مشيرة إلى أن 30.5 من المستجوبين أوقفوا استهلاك منتوجات “سنطرال”، و28 بالمائة أوقفوا استهلاكهم لمياه “سيدي علي”.

وبخصوص شركة “إفريقيا غاز”، فقد قام 17.5 في المائة من المستجوبين بتغيير سلوكهم وتوقفوا عن استخدام منتوجاتها، مشيرة في السياق ذاته، أن 61 في المائة قاطعوا منتوجات هذه الشركة بسبب ارتفاع أسعارها، في حين أن 29 في المائة لا يعرفون سبب مقاطعتها لها.

وأكدت الدراسة ذاتها،أن 66.5 في المائة من العينة المستجوبة قاطعت مياه “سيدي علي” بسبب ارتفاع أسعارها، و24 في المائة لا يعرفون دواعي مقاطعتها، أما 80 في المائة فقاطعوا شركة “سنطرال”، في حين أن 14.5 بالمائة لا يعرفون سبب مقاطعتها.

وحول الجهة التي كانت وراء حملة المقاطعة، أشارت الدراسة، أن 58 في المائة ليس لهم علم بالجهة التي تقف وراءها، في حين 36 في المائة اعتبر أن المقاطعة انطلقت من وسط المواطنين، و3 في المائة قال إن من وراءها حزب معين، و2 في المائة يرى أنها من إبداع شركات منافسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *