سياسة

في زيارة هي الأولى من نوعها.. الملك يحل بالسودان أكتوبر المقبل

من المرتقب أن يحل الملك محمد السادس شهر أكتوبر المقبل بالسودان، في زيارة ستكون الأولى من نوعها وفق ما أعلنت عنه مصادر إعلامية سودانية.

الزيارة، كشف عنها زير رئاسة مجلس الوزراء السوداني أحمد سعد عمر، الذي أطلع النائب الأول لرئيس الفريق أول ركن بكري حسن صالح ورئيس مجلس الوزراء القومي، على نتائج زيارة قام بها إلى المملكة.

وأضاف سعد عمر، في تصريحات صحفية، أنه التقى خلال الزيارة رئيس الحكومة المغربية والوزير المنتدب لدى وزير الخارجية المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، بجانب الأمين العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، عبدالعزيز التويجري، مبينا أن اللقاءات تطرقت لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومتابعة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين.

وكان المبعوث الخاص لرئيس جمهورية السودان الفريق علي عصمان طه، في ماي من السنة الماضية، قد أعلن إلى الملك محمد السادس، أن الرئيس عمر حسن أحمد البشير وجه للملك دعوة للقيام بزيارة لجمهورية السودان.

وقال علي عصمان طه، في تصريح للصحافة عقب الاستقبال الذي خصه به الملك بالقصر الملكي بفاس، “سلمت للملك دعوة من الرئيس عمر حسن أحمد البشير للقيام بزيارة لجمهورية السودان”، مبرزا أن “الملك تفضل بقبول هذه الدعوة”.

وأضاف عصمان طه أن الملك أشاد، خلال هذا الاستقبال، بجودة العلاقات المغربية – السودانية الثابتة وممتدة الجذور، مشيرا إلى أن الملك جدد التأكيد، بهذه المناسبة، على عزمه تطوير هذه العلاقات من خلال إضفاء دينامية أكبر على اللجان الوزارية المشتركة. وحضر هذا الاستقبال مستشار الملك فؤاد عالي الهمة، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة.

يذكر أن  الملك محمد السادس، قد حل في فبراير من السنة الماضية، بجوبا في زيارة رسمية لجمهورية جنوب السودان، وهي أول زيارة يقوم بها الملك لهذا البلد الشرق إفريقي، وذلك بوفد رسمي ضم 8 وزراء إضافة إلى شخصيات عسكرية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *