مجتمع

أسرة الزفزافي تفطر بالماء فقط.. وتدعو المغاربة للتضامن مع ناصر ورفاقه (فيديو)

وجهت أسرة ناصر الزفزافي، قائد حراك الريف المعتقل بسجن عكاشة بالدار البيضاء، نداءً إلى المغاربة من أجل التضامن مع معتقلي الريف المضربين عن الطعام، والانخراط في حملة المطالبة بإطلاق سراحهم، موجها انتقادات لاذعة إلى مدير سجن عكاشة، والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

جاء ذلك في شريط فيديو بثه نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الأحد، يظهر والدي الزفزافي وعدد من أفراد أسرته مجتمعين حول مائدة الإفطار التي تضم كؤوس مياه فقط، في خطوة رمزية للتضامن مع معتقلي الحراك المضربين عن الطعام لليوم الرابع على التوالي بسجن “عكاشة”.

ووجه والد الزفزافي في الفيديو المذكور، رسالة إلى فئتين، الأولى سماها “ذوي القلوب القاسية والعقول المتحجرة والمتكلسة”، والفئة الثانية وصفها بـ”ذوي القلوب الرحيمة”، في حين حملت والدة ناصر صور ابنها في انتظار أذان صلاة المغرب للإفطار على المياه فقط.

اقرأ أيضا: الزفزافي يدخل في إضراب عن الطعام .. ووالدته تطالبه بالصمود

وقال أحمد الزافزافي: “إلى أصحاب القلوب القاسية، الفرق بيننا وبينكم هو هذه المائدة التي تضم الماء فقط، والسبب في إفراغها هو مدير سجن عكاشة الذي جيء به من سجن تولال بمكناس لترويض وتأذيب أبناء الريف، حيث لامسنا ذلك نحن عائلات المعتقلين من خلال المضايقات والاستفزازات التي يمارسها علينا، والتعنيف الذي يمارسه على المعتقلين”.

وأضاف بالقول: “بسبب ممارسته (مدير سجن عكاشة) المشينة، تسبب لنا في هذه المائدة الفارغة نتيجة إضراب أبنائنا في السجن عن الطعام، والمسؤولية نحملها أيضا للإدارة المسؤولة عنه، والتي منحته السلطات التقديرية ليفعل ما يشاء في سجنه”، مردفا بالقول: “هؤلاء يدخلون في خانة القلوب القاسية”.

وفي رسالته إلى “ذوي القلوب الرحيمة”، قال والد الزفزافي: “نرجوكم أن تتضامنوا معنا وتشاركوا في حملة إطلاق سراح المعتقلين، فهؤلاء الأبرياء برأتهم المحكمة والمنطق والقانون والأخلاق إلا أن البعض يريد إلصاق تهم جد ثقيلة بهم، ونحن ضحايا”.

اقرأ أيضا: “اغتصاب” الزفزافي .. قصة تخيف المغاربة من شبح “سنوات الرصاص”

يأتي ذلك بعدما أعلن قائد حراك الريف ناصر الزفزافي دخوله في إضراب عن الطعام تحت شعار “اللاعودة”، وذلك احتجاجا على التماطل في تنفيذ وعود قدمت له بإعادة وضعه مع أصدقائه المعتقلين، بعدما قضى قرابة سنة داخل زنزانة إنفرادية، كما أعلن عدد من رفاقه المعتقلين خوض الإضراب.

وأمس الأحد، احتشد نشطاء في وقفة تضامنية احتجاجية ساحة الأمم المتحدة الدار البيضاء بعد صلاة التراويح، للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم معتقلي الريف وقائد الحراك ناصر الزفزافي، حيث أعلنت عدد من الهيئات مشاركتها في الوقفة التي دعت إليها لجنة دعم معتقلي حراك الريف بالدار البيضاء.

ورفع المحتجون شعارات تطالب الدولة بإنصاف المعتقلين عبر إطلاق سراحهم والتراجع عن ما سموه “مسرحية محاكمتهم”، وذلك تحت شعار: “أطلقوا سراح معتقلي حراك الريف.. أطلقوا سراح المعتقلين السياسيين.. أطلقوا سراح الوطن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *