آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

اجتماع حاسم للفيفا بلجنة موروكو 2026 بسويسرا وهذه أهدافه

وجه الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، دعوة لكل من المغرب و دول أمريكا الشمالية الولايات المتحدة الأمريكية كندا والمكسيك، لإجتماع في زيوريخ غدا الاربعاء، من أجل عقد لقاء مع لجنة التقييم الخاصة للفيفا تاسك فورس.

وقررت الفيفا دعوة المغرب ودول أمريكا الشمالية، من أجل إعطاء توضيحات واستفسارات من طرف لجنة التقييم الفيفا الخاصة “TASK FORCE”، يوم غد الأربعاء بزيورخ السويسرية، بخصوص التسريبات التي راجت مؤخرا حول نية لجنة الفيفا الخاصة بإقصاء الملف المغربي.

وسيحضر بوم غد الأربعاء بمدينة زيورخ السويسرية، كل من فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية بالإضافة إلى مولاي الحفيظ العلمي رئيس لجنة ترشح المغرب لمونديال 2026.

اقرأ أيضا: الفيفا تنفي إقصاء ملف موروكو 2026 وتدعو لانتظار التقرير النهائي

هذا ونفت الفيفا يوم امس في رسالة لها ما تم ترويجه في بعض وسائل الإعلام الدولية على أن لجنة لتقييم الخاصة التي وضعتها الفيفا “TASK FORCE” من أجل تقييم ملفات الدول المرشحة للظفر بشرف تنظيم مونديال 2026، تتجه لإقصاء الملف المغربي للترشح لإستضافة المونديال.

وأوضح متحدث باسم الفيفا لموقع ميديا 24 في نسخته الفرنسية، أن الأمين العام للاتحاد دحض بشدة ما اعتبره “شائعات” لا أساس لها من الصحة حول إقصاء الملف المغربي، مشيرا إلى أن نتائج اللجنة ستظهر “بمجرد اكتمال التقييم النهائي، حيث سيتم نشر تقرير مفصل في الموضوع”.

جاء ذلك بعدما أوردت وسائل إعلام أجنبية، أن أحد أعضاء لجنة التقييم الخاصة “TASK FORCE”، وهو الكرواتي زفونومير بوبان، سرب لصحفيين مقربين منه، أنباء عن عزم لجنة الفيفا إقصاء الملف المغربي، مشيرة إلى أن العضو المذكور أخبر بعض الصحفيين بقرب إقصاء الملف المغربي، نظرا لوجود مجموعة من الإختلالات في الملف المغربي تتعلق ببعض الملاعب ومرافق المدن الخمسة المرشحة لإستضافة مونديال 2026.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *