سياسة، مجتمع

الملك يشرف شخصيا على انطلاقة عملية إرسال المساعدة الإنسانية للفلسطينيين (صور)

يشرف الملك محمد السادس بمطار الدار البيضاء الدولي وبشكل شخصي على انطلاقة عملية إرسال المساعدة الإنسانية الموجهة للشعب الفلسطيني .

وتشمل هذه العملية إقامة مستشفى ميداني للقوات المسلحة الملكية وتقديم أغطية وكمية من الأدوية الضرورية وكذا منح مساعدة غدائية من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

المستشفى الذي سيقام بقطاع غزة سيوفر خدمات استشفائية للفلسطينيين ضحايا الأحداث الأخيرة وكذا لمجموع ساكنة المنطقة.

ويشتمل على التخصصات المطلوبة من طرف السكان والمتلائمة مع احتياجاتهم من قبيل جراحة الشرايين والجهاز الهضمي والعظام وطب الأطفال وأمراض الأدن والأنف والحنجرة وطب العيون، إلى جانب عدد من التخصصات التي يوفرها المستشفى الميداني متعدد التخصصات.

المساعدة الغدائية الممنوحة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن التي سيتم إرسالها لفائدة سكان غزة وكذا لساكنة القدس ورام الله سيبلغ حجمها 113 طن. كما سيتم إرسال 5000 من الأغطية لفائدة الساكنة ذاتها.

المستشفى الميداني الطبي الجراحي للقوات المسلحة الملكية الذي يشتمل على عدة أقسام وتخصصات يضم طاقما قوامه 97 عنصرا بما في ذلك 13 طبيبا و21 ممرضا من عدة تخصصات. كما سيتم إرسال كمية من 25 طن من الأدوية من أجل تعزيز الخدمات الاستشفائية المقدمة.

سيتم إرسال المساعدات الغدائية باتجاه رام الله والقدس ابتداء من مساء اليوم عبر تراب المملكة الأردنية.

وستتم إقامة المستشفى الميداني وإرسال كمية الأدوية والمساعدة الغدائية والأغطية لفائدة ساكنة غزة فور الحصول على تراخيص العبور من طرف سلطات مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *