خارج الحدود

المقاومة تقصف “إسرائيل” وتصيب 6 جنود .. وتل أبيب ترد بقصف غزة

قالت صحيفة “هآرتس” العبرية إن 6 إسرائيليين بينهم جندي أصيبوا جراء القذائف التي أطلقتها فصائل المقاومة من قطاع غزة ردا على الاعتداءات المتواصلة منذ الصباح بأكثر من 35 صاروخا أطلقتها مقاتلات على عدد من المواقع.

وأوضحت الصحيفة أن جنديا أصيب بشظايا قذيفة هاون بمحيط غزة في حين أصيب 4 مستوطنين بإصابات طفيفة أحدهم في الرأس بشظايا قذائف هاون أطلقت على المستوطنات فيما أصيب مستوطن بمستوطنة سيديروت بإصابات مختلفة أثناء جريه للاحتماء من القذائف.

وبثت حسابات عبرية على مواقع التواصل الاجتماعي لقطات مصورة لوصول طائرة مروحية لجيش الاحتلال تقل مصابين إلى أحد المستشفيات.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن 114 قذيفة أطلقت من غزة باتجاه المستوطنات المحيطة بالقطاع لكن القبة الحديدية اعترضت 14 منها فقط.

ودعت قوات الاحتلال المتواجدين على سواحل مستوطنة “زيكيم” شمالي القطاع إلى إخلائه فورًا لعدم وجود غرف آمنة في المكان في الوقت الذي طالب فيه الجيش سكان غلاف غزة بوجه عام بالتواجد قريباً من الغرف والأماكن المحصنة.

وسجل الاحتلال انقطاع التيار الكهربائي عن مستوطنة أشكول جراء الصواريخ التي أطلقت من غزة.

وردت تل أبيب بإطلاق طائرات الاحتلال الإسرائيلي، صواريخها تجاه عدد من المواقع التابعة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقالت مصدر أمني إن “إجمالي الصواريخ الإسرائيلية التي قصفتها الطائرات الحربية والاستطلاع بلغت 15 صاروخا”، لافتا إلى أنها “استهدفت أربعة مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة”.

وقصفت الطائرات الحربية بثلاثة صواريخ موقعا للمقاومة غرب خانيونس، إلى جانب قصفها موقعا آخر في المنطقة الوسطى بسبعة صواريخ.

كما قصفت طائرات الاحتلال بثلاثة صواريخ مواقع آخر للمقاومة جنوب مدينة غزة، وآخر بصاروخين غرب المدينة.

وقصفت طائرات الاحتلال موقع “براق” التابع لسرايا القدس جنوب مدينة غزة، و”فجر” التابع للسرايا جنوب دير البلح وسط القطاع، و”مالك” التابع للسرايا بالنصيرات، و”تشرين” و”بشائر الانتصار البحري” التابعين للسرايا في غزة، إلى جانب قصف موقعي “عرفات” و”البحرية” التابعين لكتائب القسام وسط القطاع.

وشنت الطائرات الإسرائيلية غارة جديدة شرق مطار غزة المدمر، في مدينة رفح جنوب القطاع.

عربي 21

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *