سياسة

تضم 8 صواريخ.. المغرب يستعد لاقتناء المقاتلات الروسية “ميغ-35”

يستعد المغرب لتعزيز ترسانته العسكرية، عبر اقتناء المقاتلات الروسية “ميغ-35” ، والتي تضم 8 صواريخ وتبلغ سرعتها 2560 كم/الساعة.

ووفق وكالة “سبوتنيك الروسية”، فإن العديد من الدول تبدي اهتماما بمقاتلات “ميغ-35″، نظرا لانخفاض أسعارها وتكاليف الصيانة، إضافة إلى أدائها المتميز، ومن بين هذه الدول تضيف الوكالة، مصر وقطر والعراق والإمارات العربية المتحدة.

وأوضح المصدر ذاته، أنه يمكن تجهيز “ميغ-35” بمختلف أنواع الذخيرة الموجهة وغير الموجهة من طراز “جو-جو” وقادرة على تدمير الهدف على مسافة 130 كم، كما تتميز بأنها إحدى أكثر الطائرات القتالية قدرة على المناورة في العالم، كما تتصف بالبساطة في الاستعمال ولديها قدرات على الطيران تثير الإعجاب.

يذكر أن المملكة تعتزم أيضا اقتناء طائرات جديدة من نوع ” F-16V”، والتي تنتمي لصنف “Fighting Falcon” التابعة لشركة لوكهيد مارتن، مقابل 1.8 مليار دولار، وذلك وفق ما كشف عنه موقع “لوديسك”.

وستنضاف هذه الطائرات الجديدة في حالة أتمم المغرب هذه الصفقة، إلى أسطول المملكة الخاص بالطائرات المقاتلة التي يصل عددها إلى 23 طائرة، ليصبح عددها 35 مقاتلة.

وتعد مقاتلات F16- V، الأحدث بين المقاتلات العسكرية والتي حرصت مصنعتها “لوكهيد مارتان” على تزويدها بمزايا ترفع من كفاءتها بما يجعلها مقاتلة الجيل الرابع الأكثر تطورا في العالم، وسبق أن أجرت أول تجربة طيران لها في 16 من أكتوبر من سنة 2015.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *