أدب وفنون

هروب من التوضيح وتعليقات “محتشمة”.. هل يقاطع المغنيين موازين فعلا؟

في الوقت الذي دعا فيه بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة مهرجان موازين، بدأ عدد من الفنانين بإعلان مقاطعة مهرجان موازين.

لطيفة رأفت.. تعليق على الفايسبوك

المغنية المغربية لطيفة رأفت أشارت إلى أنها تدعم فكرة مقاطعة أكبر مهرجان في المغرب، مشيرة “لا أحتاج إلى أن أجيب، لأن الرد واضح، ما يمكنش نكون متضامنة مع ولاد الشعب ونشارك، أكيد لا ثم لا”.

وأضافت صاحبة أغنية “مغيارة” على حسابها في الفيسبوك: “لن أشارك حتى تسوى الأوضاع في بلدنا..فلوس موازين عطا الله في تنفق”، حسب تعبيرها.

وخلفت تعليقات رأفت تجاوبا واضحا من متابعي صفحتها، حيث اعتبر البعض أنها تملك “شجاعة استثنائية” لإعلان مقاطعة موازين، في حين اعتبر البعض الاخر خطوة المغنية “غير ضرورية”، خاصة أنها ليست ضمن المشاركين في المهرجان هذا العام.

العمق المغربي حاولت الاتصال بالمغنية المغربية لتوضيح موقفها من حملة مقاطعة المهرجان، إلا أننا لم نتوصل برد لحد الساعة.

الستاتي.. موقف غير واضح

رغم أن عددا من الأخبار الداعمة للمقاطعة أعلنت أن المغني الستاتي انضم لحملة مقاطعة موازين، إلا أن المغني الشعبي مازال لم يعلن ذلك بشكل واضح.

العمق المغربي اتصل بالستاتي للتأكد من الأخبار الرائجة، لكنه فضل عدم الرد وقال إنه سيتصل “بعد قليل”، لكنه لم يفعل ذلك.

الصاوي.. “والله الى طلعت”

حمزة الصاوي، مغني مغربي شاب قال إنه قرر مقاطعة الدورة 17، مشيرا على صفحته في الفايسبوك : “أنا ولد الشعب وكنت غنطلع كضيف مع أحلام في موازين يوم 30 يونيو (اختتام المهرجان)، ولكن ملي الشعب مقاطع حتى أنا مقاطع، والله لا طلعت، الأرزاق بيد الله”.

خطوة خريج برنامج اراب ايدول لقيت تفاعلا كبيرا من طرف العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

“مطبخ” موازين: مجرد إشاعات

نفت مصادر مقربة من المكلفين بالتواصل مع المغنيين المشاركين في المهرجان، أكدت في تصريحات للعمق المغربي أن هذه الأخبار مجرد “إشاعات” وأن جميع المشاركين ولحد الساعة أكدوا حضورهم في موازين.

ناقد فني: مقاطعة موازين خطوة صعبة

وفي نفس السياق، قال الناقد الفني حكيم الرويسي في تصريح لجريدة العمق المغربي أن العديد من المغاربة يدعون لمقاطعة المهرجان كل عام، لكننا نتفاجأ بأعداد غفيرة تحضر حفلات أكبر مهرجان في المغاربة.

وأشار المتحدث ذاته أن مجانية الولوج إلى المهرجان تجعل “المقاطعة” خطوة صعبة بالنسبة للبعض، خاصة أن العديد من الشباب المغاربة يعتبر المهرجان فرصة للترويح عن النفس ومناسبة لحضور حفلات قد لا يستطيع دفع ثمن تذكرة حضورها.

وشدد الرويسي على ضرورة توفير بدائل ثقافية، قبل الدعوة إلى المقاطعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *