https://al3omk.com/300686.html

ليبيا تعلن استكمال إجراءات عودة مغاربة أضربوا عن الطعام في 3 أيام

أعلن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بطرابلس، عن قرب استكمال إجراءات عودة المغاربة الذي دخلوا في إضراب عن الطعام، احتجاجا  على ما اعتبروه “تأخرا في إعادتهم إلى المملكة من قبل سلطات البلاد”.

وطمئن محمد بشر رئيس جهاز مكافحة الهجره غير الشرعية، عبر فيديو بثه على صفحة الجهاز على “فيسبوك”،  المهاجرين المغاربة من نزلاء جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع طرابلس طريق السكة، أمس الأربعاء بعد مأدبة إفطار جماعي مع المهاجرين غير الشرعيين، بأن الوفد المغربي سيصل إلى طرابلس اليوم الخميس  وأن إجراءتهم القانونية ستكون جاهزة خلال 72 ساعة.

اقرأ أيضا: مغاربة بليبيا يضربون عن الطعام احتجاجا على تأخر إعادتهم للمغرب

وكان المهاجرون المغاربة بليبيا، قد دخلوا لأحد في إضراب مفتوح عن الطعام، وذلك احتجاجا على ما اعتبروه “تأخرا في إعادتهم إلى المملكة من قبل سلطات البلاد”.

ونقلت وكالة شينخوا الصينية، عن حسنى أبو عيانة، رئيس المكتب الإعلامي بإدارة الهجرة المناهضة للمخالفات فى طرابلس، أنه “تم تأجيل ترحيل المهاجرين الذي كان مقررا قبل رمضان” مضيفا أن 60 نزيلا في مركز الهجرة قاموا بإضراب عن الطعام.

وأضاف المتحدث ذاته، أن “وفدا من السفارة المغربية قام بزيارة للمهاجرين فى أبريل الماضى وجمع معلوماتهم عن وثائق السفر المؤقتة التى تمكنهم من مغادرة ليبيا”.

 

 

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك