https://al3omk.com/301092.html

ياسين عدنان يقدم روايته “هوت ماروك” أمام نزلاء السجن المركزي بالقنيطرة‎

شهد السجن المركزي بمدينة القنيطرة أمس الخميس، تنظيم لقاء أدبي تفاعلي جمع نزلاء هذه المؤسسة السجنية بالشاعر والإعلامي ياسين عدنان، قصد مناقشة روايته التي أصدرها حديثا بعنوان “هُوتْ مارُوكْHot Maroc / “، وذلك في إطار النسخة الثانية من برنامج المقهى الثقافي بالسجون.

وفي مستهل هذه التظاهرة الثقافية، قدم الروائي والشاعر المغربي ياسين عدنان نبذة عن روايته المذكورة، بغية تقريب النزلاء من الأسباب التي جعلته يختار شخصياته والأماكن التي تدور فيها الأحداث، والأهداف التي يبتغي تحقيقها من وراء تأليفها.

إثر ذلك، تم فسح المجال للاستماع إلى مداخلات النزلاء في سياق التفاعل والنقاش مع ضيف المقهى الثقافي، والذي أعرب عن مدى إعجابه الشديد بالمستوى الثقافي الراقي للنزلاء، بفضل إثرائهم النقاش بعدد من الأسئلة المهمة التي جعلت ياسين عدنان يصرح بأن “هذا اللقاء الذي يعد محفلا ثقافيا رصينا هو لقاء ناجح بامتياز”.
وبعد انتهاء هذه التظاهرة الثقافية، أقامت إدارة السجن المركزي إفطارا على شرف الشاعر والروائي المغربي رفقة الحاضرين من النزلاء، الذين لم يترددوا في التنويه بتنظيم مثل هذه اللقاءات الثقافية، والتي تُسهم في خلق نوع من التواصل بين النزلاء والنخب الثقافية ببلادنا.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك