إسبانيا تكشف عدد العاملات المغربيات اللواتي تعرضن لاعتداءات جنسية

في تطورات جديدة حول تعرض عاملات مغربيات في حقول الفراولة بجنوب إسباني، كشف الادعاء العام الإسباني، أنه تلقى لحد الآن 4 شكايات من عاملات، يتهمن فيها رب عملهن بالاعتداء الجنسي.

ونقلت وسائل إعلام إسبانية، عن المدعي العام قوله إن أربع عاملات مغربيات في حقول الفراولة تم تحديد هويتهن بمساعدة جمعيات تقدمن بشكايات يتهمن فيها نفس الشخص وهو رب عملهن، بالتحرش بهن واستغلالهن جنسيا.

إقرأ أيضا: تحقيق .. استغلال جنسي ومادي لعاملات مغربيات بضيعات إسبانيا 

وقالت المصادر ذاتها، إن الأمر يتعلق بمدير إنتاج في إحدى الضيعات بمنطقة هويلفا، يبلغ من العمر 47، وقد جرى توقيفه الأسبوع الماضي، على خلفية شكايات العاملات الأربع.

وكان الإدعاء العام الإسباني قد تفاعل مع تحقيق حول تعرض عاملات مغربيات لاعتداءات جنسية بحقول الفراولة بإسبانيا وبالضبط بمدينة “هويلفا” فجرته إحدى الصحف الإسبانية، حيث أمر المدعي العام بفتح تحقيق رسمي في الموضوع، في الوقت الذي نفت فيه الحكومة المغربية تعرضهن لأي اعتداءات جنسية.

إقرأ أيضا:إسبانيا تُوقف أول متهم بالتحرش بعاملات مغربيات بحقول الفراولة

وفجر موقع “EL ESPANOL” الاسباني، حقائق جديدة بعد قيامه بتحقيق جديد حول ظاهرة التحرش الجنسي، الذي تتعرض له العاملات المغربيات الموسميات، في بعض حقول جني الفرولة بالديار الإسبانية وبالضبط بمدينة هويلفا جنوب غرب إسبانيا، الواقعة في إقليم الأندلس.

وتحدث الموقع الإسباني، عن ما أسماه الاستعباد الجنسي للعاملات في حقول الفراولة بإسبانيا،حيث كشف الموقع بعض حقائق ما يجرى داخل أروقة حقول الفراولة بمدينة هويلفا الاسبانية.

إقرأ أيضا: يتيم: المغرب وإسبانيا لن يسمحا بالاعتداء على العاملات المغربيات

وحسب تحقيق الصحيفة الاسبانية، فإن العاملات المغربيات القادمات للعمل في حقول الفراولة بمدينة هويلفا الإسبانية، يتعرضن للتعنيف الجسدي والإغتصاب من طرف أصحاب الضيعات الفلاحية.

loading...

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك