مجتمع

نقابة الأموي بسنطرال تنزل للشارع وتطالب المغاربة بوقف المقاطعة

دعا المكتب الوطني للكونفدرالية الديمقراطية للشغل لسُنطرال دانون، كافة عاملات وعمال سنطرال دانون إلى المشاركة بكثافة في وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 5 يونيو 2018 أمام البرلمان ابتداء من الساعة 9 والنصف ليلا، والتي ستكون مصحوبة بوقفات احتجاجية أخرى محلية.

وقال المكتب النقابي بسنطرال إن الوقفة تأتي لـ “التنديد بقوة بالاعمال الاجرامية التي تعرض لها عمال سنطرال دانون ولا سيما الباعة ومساعديهم أثناء مزاولتهم لعملهم”، وتحسيس كل الأطراف حول الخسائر المادية جراء حملة المقاطعة التي استهدفت شركة سنترال دانون.

وأوضح بلاغ المكتب أن الحملة المقاطعة “كانت من نتائجها تشريد مئات من العمال داخل هذه الشركة نتيجة فقدان عملهم”، محذرة الرأي العام من أن استمرار حملة المقاطعة سيتسبب في مزيد من فقدان مناصب الشغل داخل سنطرال دانون وخارجها وتشريد عائلات مغربية.

وطالبت النقابة “المغاربة وقف حملة المقاطعة لما لها من نتائج وخيمة وخطيرة على مصير كثير من العائلات المغربية وانعكاسات سلبية على الاستثمار الخارجي والاقتصاد الوطني عموما”، محملة الدولة والحكومة المسؤولية الكاملة فيما تعرفه شركة سنطرال دانون وتردي الأوضاع الاجتماعية لعموم المواطنين، وتدهور القدرة الشرائية، بحسب تعبيرها.

وفي سياق آخر، نظم عدد من الفلاحين بمنطقة قلعة السراغنة وقفة احتجاجية من أجل مناشدة الجهات المسؤولة بحل أزمة الحليب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ولد الشعب محارب الفساد و المفسدين
    منذ 6 سنوات

    الناس راها خدامة كاتشد الفلوس و مستافدة من المقاطعة هههه و الله مصائب قوم عند قوم فوائد والله هذا شهر الصحافة أكتب و اربح الصورة للإتحاد المغربي للشغل و تطالب الشركة بإنهاء التهميش على العمال بينما الكاتب يتكلم عن ما وقع في كوكب المريخ، ههه نحن مقاطعون إلى غاية إفلاس الشركة، الشركة لم يعجبها خفض الثمن لكن سيعجبها الإفلاس إن شاء الله

  • عبدالرزاق الاسماعيلي
    منذ 6 سنوات

    هؤلاء النقابيون نسوا أن هناك 35 مليون مغربي استنزفت جيوبهم بسبب الاحتكار