https://al3omk.com/301393.html

أكادير تظهر بفيديو ترويجي لـ “ريدوان” وسط انتقادات للكلفة المالية

حققت الأغنية الترويجية لكأس العالم التي أعدها الموزع العالمي المغربي “ريدوان” والمنتظر بثها على قناة “bein-sport” موازاة مع نهائيات كأس العالم بروسيا، أزيد من مليون وربع مشاهدة في أقل من 24 ساعة على طرح الفيديو بقناته الرسمية على موقع اليوتيوب العالمي، والتي خصص جزءً منها من أجل الترويج لوجهة أكادير السياحية.

وكان ريدوان قد قضى أربعة أيام بمدينة أكادير، تنقل خلالها بين عدد من المناطق لتصوير وصلة إشهارية على شكل (clip-vidéo)، حيث تضمن الفيديو أجمل المواقع السياحية في سوس بما فيها شاطئ المدينة الممتد على طول سبع كلمترات، إضافة إلى لقطات تم تصويرها بمناطق متفرقة بالأطلس الصغير القريب من المدينة.

ويأتي هذا الفيديو لتسويق وجهة مدينة أكادير السياحية ضمن الفيديو الرويجي لكأس العالم المعنون بـ “عالم واحد” (One Word)، من أجل التعريف بمؤهلاتها الطبيعية والاقتصادية، لتشجيع السياح الأجانب على زيارة المدينة لإنعاش العجلة الاقتصادية لعاصمة سوس التي تعاني من انتكاسة نوعية في الآونة الأخيرة.

تجدر الإشارة إلى أن ظهور مناظر عامة لأكادير في الفيديو الترويجي لكأس العالم بلغت تكلفته المالية حوالي 400 مليون سنتيم، تم تسليمها للمغني والموزع العالمي ريدوان، بتمويل مشترك من مجلس جهة سوس ماسة (100 مليون سنتيم) وجماعة أكادير (100 مليون سنتيم) والمكتب الوطني المغربي للسياحة (200 مليون سنتيم) من الأغلفة المخصصة للترويج السياحي لديها، ووقع الاتفاقية المكتب الجهوي للسياحة.

ولقي المبلغ المخصص من أجل الترويج لوجهة أكادير السياحية، موجة من الانتقادات من طرف سكان المدينة، معتبرين أن مدة ظهور مدينة أكادير في الفيديو والمناظر التي تم التقاطها ليس فيها ما يفيد المدينة في شيء، مؤكدين أن استثمار 400 مليون في مشاريع بالمدينة كان أفضل من ضخها في حساب مغني عالمي دون أن يقدم أي قيمة مضافة للمدينة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك