منوعات

هيئة الصيادلة تكشف السبب الحقيقي لتعفن أضاحي العيد

كشف المجلس الوطني لهيئة الصيادلة، الأسباب الحقيقية وراء تعفّن لحوم أضاحي عيد الأضحى السنة الماضية، مشيرا إلى أن ذلك يعود بالأساس إلى استعمال بعض المواد الطبية وراء ذلك، بحسب بلاغ له.

وشدد المجلس الوطني لهيئة الصيادلة، على أن الاستعمال السيئ للمواد المحفزة للبناء العضلي “anabogisants”، وكذا مواد منع الحمل “Minidril”، والمواد التي تدخل في خانتها، كان من بين الأسباب التي أدت إلى تعفن أضاحي العيد في السنة الفارطة.

إقرأ أيضا: أخنوش يتفق مع الصيادلة على منع مواد تسمين الماشية قبل العيد

ودعا المجلس الوطني لهيئة الصيادلة، بحسب المصدر ذاته، كافة الصيادلة إلى الانخراط بقوة في العملية التي تستهدف حماية صحة وسلامة المواطن، وذلك بالتحلي باليقظة والتبليغ عن الطلبيات غير العادية للمواد المذكورة.

وفي السياق ذاته، كشفت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أنها توصلت إلى اتفاق مع الهيئة الوطنية للصيادلة، يقضي بمنع تسليم المواد البيرطية التي من شأن استعمالها تسمين المواشي من طرف بعد المتحايلين.

وأشارت في بلاغ لها إلى أن بيع هذه الوصفات البيرطية أصبح مشروطا بإجراءات دقيقة، وذلك في إطار التدابير الوقائية الصحية المتخذة مع حلول عيد الأضحى المبارك لهذه السنة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *