منوعات

قافلة طبية لجراحة المياه البيضاء “الجلالة” بإقليم الرحامنة

نظمت مندوبية وزارة الصحة بإقليم الرحامنة بشراكة مع الجمــــعية المغربية لأطباء العيون بلاحدود ومنظمة سهام، أيام الجمعة، السبت والأحد 1 – 2 و3 يونيو 2018، قافلة طبية لجراحة المياه البيضاء “الجلالة” بالمستشفى الإقليمي الرحامنة.

ولإنجاح فعاليات هذه القافلة الطبية، تمت تعبئة أزيد من ثلاثين مهني، من بينهم 9 أطباء مختصين في جراحة العيون و16 ممرضة وممرض وأطر إدارية وتقنية.

وقد استفاد من العمليات الجراحية المجانية لهذه القافلة 61 مواطنة ومواطن من ساكنة العالم القروي الذين سبق أن أجري لهم التشخيص خلال القوافل الطبية المنظمة بقيادة رأس العين الرحامنة أيام 09 و10 فبراير 2018، وبقيادة بوشان أيام 19 أبريل 2018 و5 ماي 2018.

و استفاد المرضى من الأدوية الحيوية بالمجان وبحسب وصفات الأطباء.

وتأتي هذه المبادرة الإنسانية في إطار تفعيل المرحلة الثانية من المخطط الإقليمي للصحة في العالم القروي لمندوبية وزارة الصحة بإقليم الرحامنة التي تنص على استمرارية الرعاية الطبية بالحالات المشخصة خلال الحملات الطبية المتعددة التخصصات، وتجسيدا لسياسة تقريب الخدمات الطبية الاختصاصية من ساكنة المناطق النائية.

وقد لقيت هذه التظاهرة استحسانا كبيرا لدى الساكنة المستفيدة والتي عبرت عن ارتياحها وتقديرها لهذا العمل الإنساني النبيل، ونوهت بالمجهودات التي بذلتها الأطر الطبية وشبه الطبية والتقنية والإدارية، وكذا السلطات المحلية والمنتخبين من أجل إنجاح هذا العمل الإنساني الذي يرسخ قيم التضامن والتكافل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *